إشتباكات ومواجهات في جميع مدن الضفة الغربية تضامناً مع إضراب الأسرى

محمود حرب
سياسة
محمود حرب28 أبريل 2017آخر تحديث : الجمعة 28 أبريل 2017 - 6:56 مساءً
إشتباكات ومواجهات في جميع مدن الضفة الغربية تضامناً مع إضراب الأسرى

شهدت المحافظات في الضفة الغربية اليوم الجمعة في فلسطين مسيرات وخيم إعتصام في كافة محافظات الضفة تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم 12 على التوالي كما إندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الإحتلال في عدة مناطق بمحافظات الضفة.

هذا وقامت قوات الإحتلال بإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز بإتجاه المعتصمين أسفر ذلك عن إصابة العشرات بالرصاص المطاطي وبالإختناق.

وفي نفس السياق إندلعت مواجهات على مدخل بيت لحم الشمالي وقرب سجن عوفر غرب رام الله كما إندلعت مواجهات على مدخل قرية بيتا جنوب نابلس وحاجز قلنديا شمالي القدس ومخيم العروب شمال الخليل وغيرها من المحافظات.

وجاء في في معركة الكرامة إضراب نحو 1500 أسير فلسطيني بالسجون الإسرائيلية عن الطعام يومه 12 على التوالي لإستعادة حقوقهم وكرامتهم كما تدهورت الحالة الصحية لعدد كبير منهم خاصة المرضى كما يطالب الأسرى  المضربون بإستعادة الحقوق كحقهم في الزيارة وإنتظامها والإعتقال الإداري وإنهاء سياسة الإهمال الطبي إضافة إلى مطالب حياتية أخرى.

هذا ودعت الفصائل الفلسطينية أمس إلى “يوم غضب” الجمعة تضامناً مع الأسرى المضربين وذلك بعد يوم من إضراب شامل عم جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة كما شهدت مدن الضفة مثل مدينة القدس وقطاع غزة إضراباً عاماً لم تشهده الأراضي الفلسطينية منذ سنوات تضامناً مع الأسرى المضربين حيث أقفلت المحال التجارية والمؤسسات كما توقفت الدراسة في المدارس والجامعات إستثنيت الخدمات الصحية من الإضراب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *