إعلام النظام السوري يعلن التصدي لهجوم إسرائيلي استهدف مطار دمشق

عُمر ديبة
سياسة
إعلام النظام السوري يعلن التصدي لهجوم إسرائيلي استهدف مطار دمشق

أعلن الإعلام الموالي للنظام السوري، عن شن الاحتلال الإسرائيلي هجوما صاروخيا مساء أمس السبت، على مطار دمشق الدولي، مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري تصدت لهذا الهجوم.

وقالت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري، نقلا عن مصادر عسكرية بالقوات الموالية لرئيس النظام السوري بشار الأسد، أنه تم إسقاط عدد من الصواريخ التي أطلقها الاحتلال الإسرائيلي، دون أن تشير وكالة الأنباء إلى تفاصيل حول الأضرار الناجمة عن هذا الهجوم، أو عدد حالات الإصابة والوفاة جراء الهجوم الصاروخي.

ونشرت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري، مشاهد مصورة تظهر تشغيل الدفاعات الجوية، وانفجار طفيف يضيء في السماء.

فيما قالت وكالة فرانس برس للأنباء نقلا عن مراسلها، أنه سمع دوي انفجار شديد هز العاصمة السورية دمشق، بينما نقلت وكالة رويترز للأنباء عن عدد من شهود العيان، أن سماء دمشق توهجت بفعل بريق النيران الناجم عن التصدي للصواريخ.

من جهته، قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، أن الهجوم الصاروخي الذي شهدته العاصمة السورية دمشق، مساء أمس السبت، استهدف أحد مستودعات الأسلحة يقع بالقرب من مطار دمشق الدولي، حيث وصلت كميات جديدة من الأسلحة للمقاتلين الإيرانيين، أو عناصر حزب الله اللبناني.

وبالمقابل، رفضت المتحدثة باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي التعليق على تلك الأنباء المتلقة بالهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار دمشق الدولي.

تجدر الإشارة أن الاحتلال الإسرائيلي قد أقر في وقت سابق من شهر سبتمبر / أيلول الجاري، عن شن مئتي غارة جوية داخل الأراضي السورية، خلال الثمانية عشر شهر الماضية، في تأكيد نادر حيال العمليات العسكرية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي من هذا النوع.

كما اعترف الاحتلال الإسرائيلي سابقا باستهداف شحنات متطورة من الأسلحة كان يتم تسليمها إلى حزب الله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.