مقتل قائد قوات النخبة في ميليشيا الحوثي خلال غارة لمقاتلات التحالف العربي في الحديدة

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة27 سبتمبر 2018آخر تحديث : الخميس 27 سبتمبر 2018 - 9:49 مساءً
مقتل قائد قوات النخبة في ميليشيا الحوثي خلال غارة لمقاتلات التحالف العربي في الحديدة

قال موقع العربية نت السعودي، أن المقدم أحمد المعوضي، قائد النخبة في ميليشيات الحوثي، والمكني بـ “أبو مقدام”، قد لقى حتفه برفقة أربعة عشر عنصرا من ميليشيات الحوثي، كانوا برفقته خلال قيام مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، بتنفيذ غارة جوية، استهدفت منطقة الكيلو 10، شرقي مدينة الحديدة اليمنية.

ونقل موقع العربية عن مصادر عسكرية، في وقت باكر من صباح اليوم الخميس، السابع والعشرين من سبتمبر / أيلول، أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت تجمعات وتمركزات لميليشيات الحوثي، كانت تضم قائد النخبة في ميليشيات الحوثي، المقدم أحمد المعوضي، كانت تهدف لمحاولة فتح طريق امدادات ميليشيات الحوثي القادمة من صنعاء إلى مدينة الحديدة، والتي تمكنت قوات ألوية العمالقة بالجيش الوطني اليمني من السيطرة عليه، وقطع الطريق الواصل بين العاصمة اليمنية صنعاء، ومدينة الحديدة.

وقالت قناة العربية الإخبارية، نقلا عن مراسلها في اليمن، أن قوات الجيش الوطني اليمني تواصل عمليات تمشيط المناطق الجنوبية المحيطة بمحافظة الحديدة، حيث استهدفت قوات الجيش الوطني اليمني، مواقع وتحصينات ميليشيات الحوثي، في محيط مديرية الجراحي ومدينة زبيد.

وتزامنت عمليات تمشيط قوات الجيش الوطني اليمني للمناطق الجنوبية المحيطة بمحافظة الحديدة، استهداف مقاتلات الدعم العربي لتجمعات ميليشيات الحوثي، مما أدى إلى سقوط عدد من عناصر الميليشيات ما بين قتيل وجريح.

تجدر الإشارة أن قوات الجيش الوطني اليمني قد أعلنت الجمعة الماضية، عن نجاحها في السيطرة على معسكر الدفاع الجوي، الواقع شرق مدينة الحديدة.

وأوضح المكتب الإعلامي التابع لألوية العملاقة بالجيش الوطني اليمني، أن وحداته سيطرت على معسكر الدفاع الجوي، بالإضافة إلى مزارع محيطة به في الكيلو 16 شرقي الحديدة.

وتعيش الأراضي اليمنية أوضاعا إنسانية واقتصادية وصحية صعبة، نتيجة المعارك المسلحة بين الجيش الوطني اليمني المدعوم من قبل التحالف العربي، وبين ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا، والتي استولت على العاصمة اليمنية صنعاء بقوة السلاح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *