فيس بوك ينجح في التوقيع على اتفاق يسمح ببث مباريات الدوري الإسباني في شبه الجزيرة الهندية

عُمر ديبة
رياضة
عُمر ديبة15 أغسطس 2018آخر تحديث : الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 8:37 مساءً
فيس بوك ينجح في التوقيع على اتفاق يسمح ببث مباريات الدوري الإسباني في شبه الجزيرة الهندية

نجحت شركة وعملاق منصات التواصل الاجتماعي، فيس بوك، في الاستحواذ على اهتمام الكثير من المتابعين في مناطق شبه الجزيرة الهندية، خاصة بعد نجاح شركة فيس بوك في بث مباريات الموسم الجديد من الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم، بدءا من يوم الجمعة المقبلة.

وتمكنت الشركة المالكة لعملاق منصات التواصل الاجتماعي فيس بوك، من توقيع اتفاقا حصريا لعرض كافة مباريات الموسم الجديد من الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم، بجانب مباريات موسمين آخرين، لتكون تلك المباريات متاحة لعشاق الكرة الإسبانية في دول الهند وبنجلاديش وأفغانستان، ونيبال وبوتان وسريلانكا وجزر المالديف وباكستان.

وسيتمكن عشاق الكرة الإسبانية في تلك الدول من متابعة مباريات الدوري الإسباني عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، فإنه لم يتم الكشف عن تفاصيل هذا الاتفاق، إلا أن المرة الأخيرة التي تم فيها بيع تلك الحقوق، خلال عام 2014، تمت مقابل نحو اثنين وثلاثين دولار أمريكي.

تجدر الإشارة أن عدد مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك في مناطق شبه الجزيرة الهندية، يبلغ نحو 348 مليون شخص، يعيش في دولة الهند نحو 270 مليون شخص من هؤلاء المستخدمين.

وتعد تلك الصفقة التي أقدمت عليها الشركة المالكة لموقع فيس بوك، هي أحدث خطوة من قبل الشركات العاملة في صناعة التكنولوجيا، للاستثمار في الحصول على حقوق بث الأنشطة والمسابقات الرياضية المربحة.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء، تصريحات مدير البث الرياضي المباشر في موقع فيس بوك، والتي أوضح خلالها أنه سيتم بث مباريات الدوري الإسباني في بداية الأمر، دون عرض الإعلانات، إلا أنه أوضح في الوقت نفسه أن الشركة تدرس حاليا كيفية وسبل عرض الإعلانات خلال بث تلك المباريات في المستقبل بأفضل أسلوب وطريقة ممكنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *