قوات الأمن السويدية تعتقل شخصا ثانيا له صلة بحادثة الدعس في ستوكهولم

الوليد خضاورية
سياسة
الوليد خضاورية8 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 8 أبريل 2017 - 10:50 صباحًا
قوات الأمن السويدية تعتقل شخصا ثانيا له صلة بحادثة الدعس في ستوكهولم

قامت الشرطة في السويد بإعتقال رجل آخر يعتقد أنه له صلة بهجوم الدعس في ستوكهولم الذي وقع يوم أمس الجمعة.وتحدث التلفزيون السويدي نقلا عن مصادر أمنية ، عن إحتجاز رجل ثان له علاقة بالرجل الأول الذي تم إعتقاله في وقت سابق.

وقد قامت الشرطة السويدية بإعتقال رجل في وقت سابق من أصول أوزبكية ، يعتقد أنه المسؤول عن حادثة الدعس والتي قتل على إثرها أربعة أشخاص وجرح 15 آخرون.

وكان شخص قد إختطف إحدى الشاحنات الكبيرة من مطعم ، وقام بدعس المارة في أحد الأماكن المزدحمة حسب ما تحدثت عنه مصادر إعلامية مطلعة.

كما تحدثت الصحيفة السويدية “فتونبلودت” عن إعتقال الرجل وإعترافه بتنفيذه لهجوم ستوكهولم في قلب المدينة ، وذلك بإستخدام شاحنة يوم أمس الجمعة.

من جانبه ، علّق ستيفيان لوففين رئيس وزراء السويد بتعرض بلاده لهجوم ، وأن جميع المؤشرات تصب في خانة الإرهاب مع إصدار قرار بإغلاق جميع وسائل النقل عبر الأنفاق في المدينة بعد الحادثة.

كما قام الرئيس السويدي بالإعلان عن تعزيز الإجراءات الأمنية على حدود البلاد بعد الحادثة ، موجها رسالة إلى مرتكبي العمل سواء كانوا شخصا واحدا أو تنظيما بعدم قدرتهم على إخافة السويديين أو التحكم في حياتهم.

وكان الشرطة السويدية قد أصدرت دعوات عبر المكبرات وتويتر لسكان ستوكهولم بضرورة العودة إلى المنازل والإبتعاد عن التجمعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *