الولايات المتحدة تضاعف من جهودها لإعتقال مؤسس ويكيلكس

محمود حرب
سياسة
محمود حرب21 أبريل 2017آخر تحديث : الجمعة 21 أبريل 2017 - 6:07 مساءً
الولايات المتحدة تضاعف من جهودها لإعتقال مؤسس ويكيلكس

صرح وزيرر العدل الأميركي جيف سيشنز أن أولوية الولايات المتحدة في الوقت الراهن إعتقال مؤسس موقع ويكيليكس في وقت أشارت فيه تقارير صحفية إلى إتهامات أميركية جديدة.

هذا وقال سيشنز خلال مؤتمر صحفي لقد ضاعفنا جهودنا ولدينا مهنيون يعملون بمجال الأمن منذ سنوات فيما يتعلق بالتسريبات في الولايات المتحدة وأضاف أن بعض التسريبات خيطرة جداً وأكد على زج بعض الأشخاص في السجن.

ووفق مصدر مطلع قال أن مدعين عامين قد صاغوا مذكرة تتعلق بتهم ضد أعضاء في ويكيليكس والأسترالي أسانج تشمل سرقة ممتلكات الدولة والتآمر وإنتهاك قانون التجسس وقال المسؤولين أنهم سعوا جاهدين من أجل تحديد ما إذا كان التعديل الأول للدستور يحمي أسانج من الادعاء ولكنهم وجدوا الحل للمضي قدماً في مساءلته.

في نفس السياق أضاف مصدر إعلامي أن وزارة العدل رفضت التعليق على الإتهامات ، الموجه ضد أسانج وقال بعض المسؤولين أن الحكومة تجهز تهم وإدانة ضد الأسترالي.

في سياق آخر وصف مايك بومبيو مدير الإستخبارات الأمريكية (سي آي أي) أن موقع ويكيليكس ، “جهاز استخباري معاد” يعمل لمصلحة الطغاة ويشكل تهديداً للديمقراطيات وأتهم جهات حكومية مثل روسيا بدعم الموقع.

وأفاد بومبيو أن أسانج حاول عبثاً إظهار نفسه على أنه مؤيد للعدل ، في الوقت الذي يساعد فيه أعداء الولايات المتحدة كما أنه يساعد على التدخل الروسي على حد قوله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *