وزير الطاقة الأمريكي ينفي سحب كميات من مخزونات النفط المخصصة للطوارئ

عُمر ديبةآخر تحديث : الخميس 27 سبتمبر 2018 - 9:51 مساءً
وزير الطاقة الأمريكي ينفي سحب كميات من مخزونات النفط المخصصة للطوارئ

قال وزير الطاقة في الإدارة الأمريكية، ريك بيري، أن الإدارة الامريكية بقيادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن تعتمد في تبديد الآثار المترتبة على العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، بالتفكير في سحب كميات من مخزونات النفط، التي تمتلكها الولايات المتحدة الأمريكية المخصصة للطوارئ.

وأشار وزير الطاقة في الإدارة الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستعتمد في الحفاظ على استقرار سوق النفط، على كبار المنتجين العالميين لخام النفط.

وخلال التصريحات الصحفية التي أدلى بها وزير الطاقة الأمريكي لعدد من الصحفيين، في مقر وزارة الطاقة الأمريكية، قال “إذا نظرتم إلى احتياطي البترول الاستراتيجي وكان لكن أن تطرحوه في السوق، فإن له أثرا محدوداً وقصير الأجل” في تفسير لرؤية إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيال هذا الأمر.

وأضاف وزير الطاقة الأمريكي، أنه على الرغم من ارتفاع أسعار خام النفط في المدى القصير، فإنه مطمئن تجاه استقرار الأسواق النفطية، عبر ضح امدادات من خام النفط لامتصاص العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران.

وأشار وزير الطاقة الأمريكي، أن المملكة العربية السعودية ودولة الكويت والعراق، قد تساهم في ضخ امدادات إضافية تقدر بنحو 600 ألف برميل من خام النفط يوميا، موضحا أن هذا الأمر يعتمد على حكومات تلك الدول.

وتترقب أسواق النفط العالمية دخول العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران قيد التنفيذ، وتأثير تلك العقوبات على الإمدادات الإيرانية من خام النفط الموردة للسوق العالمية، وهو الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار النفط لتتخطى عتبة الـ 81 دولار أمريكي.

وتتزامن تصريحات وزير الطاقة الأمريكي مع انتقاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لكبار الدول المنتجة للنفط، والذي اتهمها ترامب بأنها تنهب بقية دول العالم، داعيا الدول المنتجة للنفط لضخ كميات إضافية من النفط من أجل خفض الأسعار.

رابط مختصر
2018-09-27 2018-09-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سحاب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

عُمر ديبة