تعرف على عدد السفن التي مرت في المجرى الملاحي لقناة السويس خلال أسبوع

عُمر ديبة
إقتصاد
عُمر ديبة20 سبتمبر 2018آخر تحديث : الخميس 20 سبتمبر 2018 - 10:45 مساءً
تعرف على عدد السفن التي مرت في المجرى الملاحي لقناة السويس خلال أسبوع

قال رئيس هيئة قناة السويس في مصر، الفريق مهاب مميش، أن المجرى الملاحي لقناة السويس شهد خلال الأيام الثامنة الماضية، عبور نحو 394 سفينة بحمولة تقدر بنحو 25.6 مليون طن.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس المصرية، والذي يرأس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، على جاهزية المجرى الملاحي للقناة للتعامل مع المعطيات الجديدة، التي تشهدها صناعة وسائل النقل البحري، والتي تشمل تحسن مؤشرات حركة التجارة العالمية، ورؤية ترسانات صناعة السفن العالمية، لتصنيع أجيال جديدة من سفن النقل العملاقة ذات الغواطس الكبيرة.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، أن إدارة القناة تعاملت بنظرة مستقبلية ناجحة للتعامل مع معطيات النقل البحري الجديدة، عبر إنشاء مشروع قناة السويس الجديدة.

وجول معدلات الإنجاز في تنفيذ مشروعات التنمية بمنطقة قناة السويس، قال مميش، أن معدل الإنجاز يسير بشكل ثابت ومتسارع من أجل تعظيم الاستفادة من موقع قناة السويس الجغرافي الفريد، وهو الأمر الذي يعد عامل جذب رئيسي للمشروعات الاستثمارية في منطقة قناة السويس، والعمل على تعظيم الاستفادة من حجم البضائع الضخمة التي تمر عبر المجرى الملاحي لقناة السويس، من خلال تعظيم القيمة المضافة، والتوزيع اللوجيستي، والعمل على إنشاء صناعات تكميلية، عبر إنشاء مناطق لوجيستية وصناعية، وبناء ست موانئ جديدة.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس على أن الأجيال القادمة هي من ستجني ثمار المشروعات التي يجرى تنفيذها في منطقة قناة السويس.

تجدر الإشارة ان التقارير الملاحية الصادرة عن هيئة قناة السويس، قد أفردت المعدل اليومي لمرور السفن خلال المجرى الملاحي لقناة السويس، وكميات الحمولة اليومية التي عبرت القناة خلال الأيام الثمانية الماضية، والتي امتدت من الأربعاء، الثاني عشر من سبتمبر / أيلول الجاري، حتى أمس الأربعاء، التاسع عشر من سبتمبر / أيلول، والتي بلغ إجمالي عدد السفن التي عبرت قناة السويس خلال تلك الفترة، 394 سفينة، على متنهم حمولة قدرت بـ 25.6 مليون طن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *