أسعار النفط تتجه للارتفاع على الرغم من انتقادات ترامب لدول منظمة الأوبك

إقتصاد
عُمر ديبة26 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
أسعار النفط تتجه للارتفاع على الرغم من انتقادات ترامب لدول منظمة الأوبك

أظهرت تعاملات الأسواق العالمية لخام النفط، اليوم الأربعاء السادس والعشرين من سبتمبر / أيلول، استئنافا في ارتفاع أسعارها مرة أخرى، عقب هبوطها خلال ختام تعاملات أمس الثلاثاء وبداية تعاملات اليوم الأربعاء، دون مستوى 81 دولارا أمريكيا لخام برنت، بضغط من التصريحات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد صرح خلال الكلمة التي ألقاها أمام الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، مساء أمس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدافع عن الدول المصدرة للبترول الأعضاء في منظمة أوبك، منتقدا استغلال تلك الدول للحماية الأمريكية وقيامهم برفع أسعار النفط.

وطالب الرئيس الأمريكي الدول المصدرة للنفط بالتوقف عن رفع أسعار خام النفط وخفضها، متهما الجول الأعضاء في منظمة أوبك بنهب بقية دول العالم كالمعتاد.

وأظهرت تعاملات اليوم الأربعاء، ارتفاع أسعار النفط من خام برنت تسليم شعر نوفمبر / تشرين الثاني، بنسبة 0.07 بالمائة، بقيمة بلغت نحو 9 سنتات، ليصل سعر خام النفط من مزيج برنت 81.36 دولار أمريكي، بحلول الساعة 6:42 بتوقيت جرينتش.

بينما تراجعن أسعار النفط من الخام الأمريكي تسليم شهر نوفمبر / تشرين الثاني، بنسبة بلغت 0.04 بالمائة، بقيمة بلغت نحو 4 سنتات، ليصبح سعر برميل النفط من الخام الأمريكي 72.25 دولارا أمريكيا.

تجدر الإشارة أن الدول المنتجة للبترول الأعضاء في منظمة أوبك والمنتجين المستقلين، قد أعلنوا خلال الاجتماع الذي عقد الأحد الماضي في العاصمة الجزائرية، رفضهم زيادة إنتاج النفط الخام، وإبقاء معدلات الإنتاج الحالية دون تغيير.

وتأتي تلك التغيرات في أسعار النفط، مع ترقب دخول العقوبات الأمريكية على إيران قيد التنفيذ، وتعطش أسواق النفط العالمية من النفط الإيراني، نتيجة العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا على غيران، عق الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم مع إيران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *