الجيش الوطني اليمني يقترب من مقر إقامة زعيم الحوثيين في جبال مران

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة19 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 4:24 مساءً
الجيش الوطني اليمني يقترب من مقر إقامة زعيم الحوثيين في جبال مران

نجحت قوات الجيش الوطني اليمني في التقدم بجبال مران في صعدة اليمنية، عقب معارك ومواجهات عسكرية عنيفة، خاضتها ضد عناصر ميليشيات الحوثي، مكنتها من الوصول إلى مشارف ضريح حسين الحوثي، الواقع في الجميمة، في ظل خسائر بشرية كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي، تجعلها تستحدث مقابر جديدة من أجل استعياب جثث القتلى في صفوف الحوثيين.

وقال الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع اليمنية بالحكومة الشرعية، أن قوات الجيش الوطني اليمني تمكنت من إحراز تقدم باتجاه مناطق كهف سليمان، شمال جبال مران، والذي يتخذه عبد الملك الحوثي، قائد ميليشيات الحوثي مقرا لإقامته.

وأوضح موقع وزارة الدفاع بالحكومة اليمنية، أن قوات الجيش اليمني نجحت في الاقتراب من ضريح مؤسس ميليشيات الحوثي، حسين الحوثي.

وفي الشأن اليمني أيضا، نقل موقع العربية نت عن قائد عسكري بالجيش الوطني اليمني، أن أكثر من 1300 من عناصر الحوثي لقوا حتفهم خلال العشرة أيام الماضية، في المواجهات العسكرية التي تشهدها سلسلة جبال مران بمديرية حيدان.

وقال وزير الداخلية في الحكومة اليمنية الشرعية، أحمد الميسري، أن بشائر النصر على ميليشيا الحوثي وإعلان هزيمتها بدأت تلوح في الأفق، معتبرا أن سقوط مدينة الحديدة اليمنية والتي تضم ميناء الحديدة الاستراتيجي في قبضة الجيش الوطني اليمني، إيذانا بهزيمة الحوثيين، كون تلك المدينة تعتبر شريان الحياة لميليشيات الحوثي، حيث تستخدم ميناء الحديدة في تهريب الأسلحة الإيرانية على داخل اليمن، فضلا عن المواد الإغاثية والمساعدات الإنسانية التي كانت تسيطر عليها ميليشيا الحوثي.

وتأتي تلك التطورات في أوضاع جبهات القتال بين الجيش الوطني اليمني، المدعوم من قبل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، ضد ميليشيات الحوثي المدعومة من قبل إيران، بالتزامن مع مغادرة المبعوث اليمني الخاص على اليمني، مارتن غريفيث، للعاصمة اليمنية صنعاء، بعد لقاءه بقادة ميليشيات الحوثي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *