رئيس الوزراء الباكستاني يستهل جولاته الخارجية بزيارة السعودية والإمارات

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة19 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 4:23 مساءً
رئيس الوزراء الباكستاني يستهل جولاته الخارجية بزيارة السعودية والإمارات

قام رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان بأداء مناسك العمرة في المسجد الحرام بمكة المكرمة، كما قام بزيارة قبر الرسول محمد وأداء الصلاة في المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، إلى المملكة العربية السعودية، تلبية لدعوة رسمية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وتستغرق زيارة رئيس وزراء باكستان إلى المملكة العربية السعودية لمدة يومين، يلتقي خلالها بعدد من مسؤولي المملكة العربية السعودية.

ويرافق رئيس الوزراء الباكستاني خلال الزيارة التي يقوم بها إلى المملكة العربية السعودية، كلا من وزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قريشي، واسد عمر، وزير المالية الباكستاني، ومستشار رئيس الحكومة الباكستانية لشؤون التجارة، عبد الرازق داود.

وتعد زيارة رئيس الوزراء الباكستاني إلى المملكة العربية السعودية، هي أول زيارة خارجية يقوم بها عمران خان، منذ تقلده مهامه الرسمية كرئيس للحكومة الباكستانية.

ويعقد رئيس الوزراء الباكستاني، لقاءا ثنائيا مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، كما سيلتقي خان بالعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

كما سيعقد رئيس الوزراء الباكستاني لقاءا ثنائيا مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن أحمد العثيمين.

ومن المقرر أن يغادر رئيس الوزراء الباكستاني المملكة العربية السعودية، متوجها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لتكون ثاني محطاته في رحلته الخارجية الأولى.

حيث سيصل رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، مساء اليوم الأربعاء، على أبو ظبي، تلبية لدعوة رسمية من القيادة الإماراتية.

وسيلتقي رئيس الوزراء الباكستاني خلال زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، لمناقشة عدد من الملفات وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *