إدارة ترامب تغلق مقر بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة الأمريكية واشنطن

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة10 سبتمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 4:14 مساءً
إدارة ترامب تغلق مقر بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة الأمريكية واشنطن

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعتزم اليوم الإثنين العاشر من سبتمبر / أيلول إغلاق مقر بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أنها اطلعت على نص مشروع إغلاق مقر بعثة منظمة التحرير الفلسطينية، والذي سيعلنه اليوم الإثنين، مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، جون بولتون.

وقالت الإدارة الأمريكية في مشروع القرار، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستكون دائما بجانب الاحتلال الإسرائيلي، والذي وصفه مشروع القرار بالحليف والصديق للولايات المتحدة.

وأرجعت الإدارة الأمريكية قرار إغلاق مقر بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة الامريكية واشنطن، إلى رفض الفلسطينيين للبدء في مفاوضات سلام مباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي.

إلا أن صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أوردت اليوم الإثنين، أن قرار الإدارة الأمريكية بغلق مقر بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة الأمريكية، إنما يأتي ضمن سلسلة من القرارات التي سيعلن عنها مستشار الأمن القومي الأمريكي، والتي ستستهدف أيضا الدول والهيئات التي تهدد الولايات المتحدة الأمريكية، بمقاضاتها أمام المحكمة الجنائية الدولية، لارتكابها جرائم حرب خلال الغزو الأمريكي لأفغانستان.

وقد تشمل العقوبات التي سيعلن عنها مستشار الأمن القومي الأمريكي، منع مقدمي الشكاوى ضد الولايات المتحدة الأمريكية أمام المحكمة الجنائية الدولية من دخول الأراضي الأمريكية.

وبحسب صحيفة الواشنطن بوست، فإن مسؤولين في الإدارة الأمريكية أوضحوا أن قرار غلق مقر بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة الأمريكية واشنطن يأتي كرد على توجه منظمة التحرير الفلسطينية إلى المحكمة الجنائية الدولية، خاصة وأن الاحتلال الإسرائيلي يعد الحليف والصديق المقرب للولايات المتحدة الأمريكية.

تجدر الإشارة أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلنت في شهر نوفمبر / تشرين الثاني من العام الماضي، أنها ستغلق مقر بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، في أعقاب الخطاب الذي ألقاه محمد عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي أشار خلاله توجه إلى المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

إلا أن وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت إمهال بعثة منظمة التحرير الفلسطينية 90 يوما قابلة للتمديد، لمواصلة عملها من مقر البعثة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *