مؤسس علي بابا يعلن عزمه التقاعد المبكر واستغلال ثروته ووقته في المشاريع الخيرية

عُمر ديبة
إقتصاد
عُمر ديبة8 سبتمبر 2018آخر تحديث : السبت 8 سبتمبر 2018 - 5:29 مساءً
مؤسس علي بابا يعلن عزمه التقاعد المبكر واستغلال ثروته ووقته في المشاريع الخيرية

أعلن مؤسس ورئيس مجلس إدارة منصة علي بابا والتي تعد عملاق التجارة الإلكترونية، جاك ما، عن تقاعده من إدارة موقع علي بابا، وتخصيص وقته لتنفيذ الأعمال والمشاريع الخيرية، وخاصة في مجال التعليم.

وجاءت تصريحات مؤسس عملاق التجارة الإلكتروني، خلال المقابلة التي أجراها مع صحيفة نيويورك تايمز.

تجدر الإشارة أن جاك ما، كان يعمل مدرسا للغة الإنجليزية قبل تأسيسه لموقع على بابا عام 1999، وإدارته للموقع الإلكتروني إلى أن تمكن من النمو بها ليصبح الموقع الرائد في مجال التجارة الإلكترونية، بقيمة تبلغ مئات المليارات من الدولارات، وهو الأمر الذي مكنه من أن يصبح من أكثر الشخصيات ثراء على مستوى العالم.

وخلال مقابلته مع صحيفة نيويورك تايمز، قال جاك ما، أنه ينوي مغادرة علي بابا يوم الإثنين المقبل، وهو اليوم الذي يوافق ذكرى ميلاده الرابعة والخمسين، واصفا هذا الأمر بأنه بداية لمرحلة جديدة في حياته.

وأوضح جاك ما، أنه ينوي تكريس وقته وثروته في التعليم.

وكان جاك ما قد صرح خلال مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ، بثت أمس الجمعة، عومه التقاعد عن إدارة موقع علي بابا، مشيرا إلى أنه يريد أن يبع خطوات بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، والذي يعد من أهم الشخصيات التي كرست حياتها في المشروعات والمبادرات الخيرية حول العالم.

وأشار جاك ما، إلى أنه لن يستطيع أن يحقق ثروة مثل التي حققها بيل جيتس، لكنه أضاف في الوقت نفسه أن هناك الكثير من الأمور التي يمكن ان يتعلمها من بيل جيتس، خاصة وأنه اتخذ قرارا أفضل من قرارات بيل جيتس، وهو قرار التقاعد المبكر.

وأوضح جاك ما أنه يمكن ان يعود قريبا مرة أخرى إلى التعليم، مشيرا على أنه بدأ التخطيط لمشاريعه الخيرية في مؤسسته منذ نحو عشر سنوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *