بعد حرق القنصلية الإيرانية .. المحتجون العراقيون يحاصرون القنصلية الأمريكية بالبصرة

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة7 سبتمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 7 سبتمبر 2018 - 11:49 مساءً
بعد حرق القنصلية الإيرانية .. المحتجون العراقيون يحاصرون القنصلية الأمريكية بالبصرة

حاصر مئات المحتجين العراقيين مساء اليوم الجمعة السابع من سبتمبر / أيلول مبنى قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة البصرة الواقعة جنوب الأراضي العراقية، والتي قد شهدت في وقت سابق اليوم قيام المحتجين العراقيين بإشعال النيران في مبنى القنصلية الإيرانية في المدينة.

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن الملازم في قوات الجيش العراقي محمد خلف، العامل ضمن قيادة عمليات البصرة في الجيش العراقي، أن مئات من المحتجين العراقيين قاموا مساء الجمعة بمحاصرة مبنى السفارة الأمريكية في مدينة البصرة، والتي تقع على مسافة قريبة من مطار البصرة الدولي، غربي مدينة البصرة.

وأشار الملازم في الجيش العراقي، أن قوات الأمن العراقية قامت باتخاذ إجراءات أمنية مشددة، عبر نشر عشرات الجنود العراقيين وعدد من العربات العسكرية، في محاولة لمنع المتظاهرين من اقتحام مبنى قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية بالمدينة، مضيفا في الوقت نفسه أن أعداد المحتجين العراقيين تتزايد بشكل مطرد.

وأوضح الملازم بقوات الجيش العراقي في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأناضول، أن مئات من المحتجين العراقيين قاموا أيضا بالتجمع والاحتشاد أمام مدخل مجمع القصور الرئاسية الواقعة في منطقة البراضيعة وسط مدينة البصرة، لافتا إلى أن هؤلاء المحتجين أضرموا النيران في عدد من إطارات السيارات.

وبحسب الملازم بالجيش العراقي محمد خلف، فإن تعزيزات عسكرية خاصة قادمة من العاصمة العراقية بغداد، وصلت اليوم إلى مدينة البصرة في محاولة للسيطرة على الأوضاع المتوترة في محافظة البصرة منذ ثلاثة أيام.

تجدر الإشارة أن محتجين عراقيين قاموا في وقت سابق اليوم الجمعة، من إشعال النيران في مبنى القنصلية الإيرانية في مدينة البصرة، وسط تصاعد أعمال العنف المصاحبة للاحتجاجات العراقية التي تنادي بتوفير فرص العمل وتحسين الخدمات العامة ومحاربة الفساد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *