ترامب يعلن أن الولايات المتحدة غير مستعدة لعقد اتفاق تجاري جديد مع الصين

عُمر ديبة
إقتصاد
عُمر ديبة6 سبتمبر 2018آخر تحديث : الخميس 6 سبتمبر 2018 - 4:32 مساءً
ترامب يعلن أن الولايات المتحدة غير مستعدة لعقد اتفاق تجاري جديد مع الصين

أعلن دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، أن واشنطن ما زالت غير مستعدة لإبرام اتفاق جديد مع الجانب الصيني فيما يتعلق بالتجارة بين البلدين، يعمل على خفض العجز التجاري مع الصين.

وخلال التصريحات الصحفية التي أدلى بها الرئيس الأمريكي مساء أمس الأربعاء، قال ترامب أن النزاعات التجارية ما زالت مستمرة إلى الآن، مشيرا إلى إجراء الإدارة الامريكية محادثات خلال الوقت الحالي، إلا انه أوضح أنه من المبكر الحديث عن إبرام أي اتفاق تجاري.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قد قررت في شهر مايو / أيار تنفيذ التهديدات التي كانت قد كشفت عنها خلال شهر مارس / آذار، والمتعلقة بفرض رسوم جمركية إضافية على الواردات الأمريكية من الصين.

وبالمقابل، قامت الحكومة الصينية بفرض رسوم إضافية مماثلة على وارتها من البضائع الأمريكية، ردا على قرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو الأمر الذي دفع صندوق النقد الدولي للإعراب عن تخوفاته من طول أمد الأزمة المشتعلة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

وواصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تصريحاته، بأن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت مفاوضات جيدة مع الجانب الصيني، دون الإشارة إلى تفاصيل تلك المفاوضات، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية ستواصل مباحثاتها مع الجانب الصيني.

ويهدف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من فرض رسوم جمركية على الواردات الصينية، من خفض ميزان العجز التجاري الأمريكي مع الصين والذي يقدر بنحو 375 مليار دولار أمريكي، إلى 200 مليار دولار أمريكي كمرحلة أولى.

وتتهم الإدارة الأمريكية الحكومة الصينية بخفض عملتها المحلية (اليوان الصيني)، في محاولة من قبل الصين لتنشيط قطاع الصادرات لديها، وزيادة منافسة السلع الصينية للسلع المشابهة من الدول الأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *