مديرية الجوازات بالمملكة تأهل العسكريات المعينات حديثا في قطاع الجوازات

عُمر ديبة
إقتصاد
عُمر ديبة6 سبتمبر 2018آخر تحديث : الخميس 6 سبتمبر 2018 - 4:28 مساءً
مديرية الجوازات بالمملكة تأهل العسكريات المعينات حديثا في قطاع الجوازات

بدأت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي لتأهيل العسكريات المعينات مؤخرا في قطاع الجوازات، والبالغ عددهن نحو 290.

وكان البرنامج التدريبي التأهيلي قد انطلق في الثاني والعشرين من شهر ذي الحجة الجاري، في تسع مناطق، تشمل منطقة مكة المكرمة ومنطقة الرياض، والمنطقة الشرقية ومنطقة تبوك، ومنطقة الجوف ومنطقة القصيم ومنطقة عسير ومنطقة الحدود الشمالية.

وتستمر أعمال البرنامج التدريبي التأهيلي في مرحلته الأولى لمدة أسبوعين، بإشراف من مركز تدريب الجوازات.

وونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى، مدير عام الجوازات، قوله أن هذا البرنامج التدريبي التأهيلي للعسكريات المعينة مؤخرا في قطاع الجوازات، هو الأول من نوعه على مستوى المملكة العربية السعودية، حيث يستهدف إكساب المتدربات مهارات القيام بأعمال وإجراءات قطاع الجوازات، والطرق المستخدمة لفحص الوثائق والمستندات، بالإضافة إلى تعريف المتدربات على الثقافتين العسكرية والأمنية، فضلا عن إكسابهن مهارات السلوك الوظيفي وكيفية التعامل مع الجمهور.

وأشار مدير عام الجوازات، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية، إلى أن هذا البرنامج التدريبي التأهيلي للعسكريات المعينات مؤخرا في قطاع الجوازات، إنما هو مرحلة أولى من تأهيل هؤلاء العسكريات، مضيفا أنه ينبغي على كل متدربة أن تجتاز كل مرحلة تدريبية من أجل الانتقال إلى المرحلة التي تليها.

وأوضح مدير عام الجوازات في تصريحاته، أن تعيين هؤلاء العسكريات في قطاع الجوازات، إنما يأتي تطبيقا للتوجهات الرشيدة من قبل قيادة المملكة العربية السعودية، من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *