حماس تؤكد على استمرار مسيرات العودة حتى تحقيق الأهداف الفلسطينية وكسر الحصار

عُمر ديبة
سياسة
حماس تؤكد على استمرار مسيرات العودة حتى تحقيق الأهداف الفلسطينية وكسر الحصار

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الجمعة، الرابع والعشرين من أغسطس / آب، أن استمرار خروج أبناء الشعب الفلسطيني في مسيرات العودة، على الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة الفلسطيني المحاصر، وبين الاحتلال الإسرائيلي، إنما يؤكد على عزم أبناء الشعب الفلسطيني تحقيق أهدافهم.

وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس، حازم قاسم، خلال البيان الذي نقلته وكالة الأناضول للأنباء، أن الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة إنما ستستمر في الخروج في مسيرات العودة، حتى إتمام تحقيق أهدافه التي يأتي ملف كسر الحصار المفروض على القطاع في مقدمته.

وشدد الناطق باسم حركة حماس في بيانه، أن مسيرات العودة التي خرجت اليوم الجمعة، والتي حملت عنوان “الوفاء للطواقم الطبية والإعلامية”، إنما هي تعد امتداد لنضال شعب فلسطين العظيم والمتواصل، والمتمثل في الخروج بمسيرات العودة وفعاليات كسر الحصار المفروض على القطاع.

وأوضح الناطق باسم حركة حماس أن عنوان مسيرات اليوم، إنما يعد جزءا من الوفاء للتضحيات والجهود التي بذلتها الطواقم الطبية والإعلامية، والدور الذي قاما به في كشف الجرائم التي يرتكبها جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتعمدهم استهداف وقتل المتظاهرين السلميين.

تجدر الإشارة أن الشبان الفلسطينيين يخرجون في مظاهرات تسمى بمسيرات العودة، منذ نهاية شهر مارس / آذار الماضي، للمطالبة بالعودة إلى بيوتهم وأراضيهم ومنازلهم التي هجروا منها على أيدي العصابات اليهودية الصهيونية عام 1984، والمطالبة بكر الحصار المروض على قطاع غزة منذ أكثر من عشر سنوات على أيدي الاحتلال الإسرائيلي.

وتخرج تلك المسيرات على طول الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة الفلسطيني المحاصر والاحتلال الإسرائيلي، وهو ما يقابله جنود الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص الحي والمطاطي والقنابل الصوتية والقنابل المسيلة للدموع، ما أوقع عدد كبيرا من الشهداء والجرحى في صفوف الشباب الفلسطيني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.