قتلى في صفوف تنظيم الدولة في مدينة الموصل بالعراق

محمود حرب
سياسة
محمود حرب1 مايو 2017آخر تحديث : الإثنين 1 مايو 2017 - 9:45 مساءً
قتلى في صفوف تنظيم الدولة في مدينة الموصل بالعراق

نقل مصدر إعلامي مطلع أن القوات العراقية لم تحرز تقدماً اليوم الإثنين بمدينة الموصل كما أكد مصدر في الشرطة العراقية أنه تم التصدي لهجوم شنه “داعش” جنوب المدينة القديمة أسفر عن قتل عدداً من مسلحي تنظيم الدولة في غارات بالجزء الغربي للموصل وبمدينة الحويجة كركوك.

وأضاف المصدر أنه لم يكن هناك أي تقدم للقوات العراقية اليوم رغم توقعات سابقة بالهجوم من جهة الشمال الغربي مضيفاً أنه تم تسجيل حالات قصف حول المدينة القديمة وباب الطوب وباب لكش حيث إجتاحت ظروف جوية سيئة المنطقة.

هذا وذكر قائد الفوج التاسع بالشرطة الإتحادية أن قواته ردت على هجوم لتنظيم الدولة جنوب المدينة القديمة بإستخدام أسلحة ثقيلة كما أنها أوقعت خسائر بصفوف القوات المهاجمة.

وفي السياق نفسه ذكر ضابط في الجيش العراقي لمصدر إعلامي مطلع أن “داعش” هاجم فجر اليوم مواقع للحشد الشعبي كانت تقوم بحماية خطوط الإمداد في منطقة تل مخمور جنوب شرق الموصل أسفرت عن وقوع إشتباكات بالأسلحة الثقيلة وتدخل جوي كما أضاف إلى أنه تم إحباط الهجوم بعد إصابة عدد من عناصر الحشد الشعبي.

كما نقل المصدر أيضاً عن ضابط في الشرطة المحلية أن “عصابات شبه منظمة” تستغل الأوضاع غير المستقرة بالموصل وتسطو على الأملاك العامة والخاصة هذا وأضاف أن هناك خططاً لمواجهة العصابات ومحذراً من “اللصوص الذين يرتدون ملابس عسكرية لإخافة الأهالي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *