غزوة بدر : تعرف على تفاصيل معركة المسلمين مع كفار قريش وقتلى وأسرى المعركة الشهيرة في 17 رمضان

الوليد خضاورية
سياسة
الوليد خضاورية12 يونيو 2017آخر تحديث : الإثنين 12 يونيو 2017 - 4:32 مساءً
غزوة بدر : تعرف على تفاصيل معركة المسلمين مع كفار قريش وقتلى وأسرى المعركة الشهيرة في 17 رمضان

من أهم الأحداث التي وقعت على مدار التاريخ في يوم 17 رمضان ، فوز المسلمين في معركة عمورية ووفاة زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم وإبنة أبو بكر الصديق السيدة عائشة ، إضافة إلى وفاة رقية إبنة الرسول عليه الصلاة والسلام السيدة رقية وكذلك غزوة بدر.

وإنتصر المسلمون على كفار قريش في يوم 17 رمضان في سنة 2 هجري للمرة الأولى في غزوة بدر ، وذلك حسب ما ذكره وسيم عفيفي رئيس تحرير موقع تراثيات والباحث في التراث.

غزوة بدر

وقد إنطلقت معركة بدر بعد أن ودرت أنباء عن قيادة أبو سفيان بن حرب لقافلة تجارية كبرى لقريش مكونة من ألف بعير ومحملة بمختلف البضائع التجارية تحت حراسة أربعين نفرا فقط ، فأصدر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قرارا بالخروج إلى القافلة والسيطرة عليها والرد على كفار قريش الذين كانوا قد صادروا أموال المسلمين في مكة وسلبوهم كل ما عندهم.

وتبعد بدر عن المدينة المنورة 155 كيلو مترا وعن مكة المكرمة 310 كيلو مترا ووصل إليها المسلمون وأيضا جيش قريش فقام الرسول بصف المسلمين وتحريضهم على القتال وعلى أن يخلصوا النية لله عز وجل وشرع في الدعاء بالنصر على الأعداء.

وقام النبي بتبشير أصحابه بأن الدعم الإلهي والنصر هو حليفهم وكانت المعركة لصالح المسلمين وقتل فيها نحو سبعين من كفار قريش وأسر سبعون آخرون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *