محمد صلاح ضمن القائمة الثلاثية لمرشحي أفضل لاعبي أوروبا في الموسم الماضي

عُمر ديبة
رياضة
عُمر ديبة20 أغسطس 2018آخر تحديث : الإثنين 20 أغسطس 2018 - 7:28 مساءً
محمد صلاح ضمن القائمة الثلاثية لمرشحي أفضل لاعبي أوروبا في الموسم الماضي

توسط اللاعب والنجم المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، القائمة النهائية النهائية للاعبين المرشحين بالفوز بلقب أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي 2017 / 2018، والتي كشف عنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وضمت قائمة المرشحين للفوز بلقب أفضل لاعبي أوروبا في الموسم الماضي، كلا من النجم المصري محمد صلاح، والكرواتي لوكا مودريتش، نجم فريق ريال مدريد الإسباني، ونجم ريال مدريد السابق، وفريق يوفينتوس الإيطالي الحالي، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

تجدر الإشارة أن اللاعب المصري، محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، قدم موسما استثنائيا في مع فريقه في الدوري الإنجليزي وبطولة أبطال أوروبا، حيث تمكن فريق ليفربول الإنجليزي من بلوغ الدور النهائي للبطولة، بعد غياب دام نحو 11 عاما، بمقابلة فريق ريال مدريد الذي تمكن من الفوز في المبارة النهائية، والفوز بلقب بطل أبطال أوروبا لعام 2018.

وشهد أداء فريق ليفربول بعد خروج اللاعب المصري، محمد صلاح من المباراة، إثر الإصابة التي لحقت به من الاحتكاك المباشر مع قائد فريق ريال مدريد، سيرجيو راموس، اضطرابا كبيرا ودخول ثلاثة أهداف في مرمي فريق ليفربول.

وشارك في التصويت على قائمة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لأفضل لاعبي أوروبا نحو ثمانين مدربا من الذين تولوا قيادة الفرق الأوروبية في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، وبطولة الدوري الأوروبي، بجانب 55 من الصحفيين الذين اختيروا من قبل مجموعة الإعلام الرياضي في أوروبا.

وقام الأفراد المشاركين في هذا التصويت بمنح خمس نقاط للاعبين الذين يحتلون المرتبة الأولى، وثلاثة نقاط للاعبين الذين يحتلون المرتبة الثانية، ونقطة واحدة للاعبين الذين يحتلون المرتبة الثالثة.

وحصل كلا من المصري محمد صلاح والكرواتي لوكا مودريتس والبرتغالي كريستيانو رونالدو، على المراكز الثلاث الأولى في التصويت

ومن المقرر أن يعلن رسميا عن النجم الفائز بلقب أفضل لاعبي أوروبا، في الثلاثين من شهر أغسطس/آب الجاري، أثناء مراسم إجراء قرعة دور المجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الأوروبي، والتي ستقام في “موناكو” الفرنسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *