المنتخب السعودي يتوج بطلا لكأس العالم لكرة القدم لذوي الإعاقة للمرة الرابعة على التوالي

عُمر ديبة
رياضة
المنتخب السعودي يتوج بطلا لكأس العالم لكرة القدم لذوي الإعاقة للمرة الرابعة على التوالي

توّج منتخب المملكة العربية السعودية من ذوي الاحتياجات الخاصة لكرة القدم، بكأس العالم للإعاقة الذهنية، وذلك للمرة الرابعة في على التوالي.

وجاء فوز المنتخب السعودي بكأس العالم لكرة القدم لذوي الإعاقة، عقب فوزه في المباراة النهائية في بطولة كأس العالم لكرة القدم لذوي الإعاقة الذهنية، والتي تستضيفها دولة السويد، على منتخب الأرجنتين، بنتيجة هدفين نظيفين دون رد.

وسجل لاعب المنتخب الأخضر، عبد الله الدوسري، هدفي المنتخب السعودي في الدقيقة 24 والدقيقة 81، من المباراة التي أقيمت على ملعب تن فيلا، الواقع بمدينة كارلستاد، جنوبي غرب السويد.

وتمكن المنتخب السعودي من الوصول للمباراة النهائية، بعد تصدره لمجموعته وحصوله على سبع نقاط، خلال رحتله في دور المجموعات، عقب فوزه على المنتخب الروسي، بنتيجة خمسة أهداف، هدف واحد للمنتخب الروسي، وفوزه على المنتخب الياباني بهدف نظيف دون رد، وتعادله بنتيجة سلبية دون أهداف مع المنتخب البولندي.

وتمكن المنتخب السعودي من تخطي عقبة المنتخب الفرنسي في الدور نصف النهائي، بنتيجة أربعة أهداف، مقابل هدف واحد.

وتعليقا على تتويج المنتخب السعودي بكأس العالم لكروة القدي، لذوي الإعاقة، قال أحمد المقيرن، رئيس اللجنة البارالمبية السعودية، أن هذا اليوم يسجل في تاريخ الرياضة السعودية، حيث تمكن لاعبو المنتخب السعودي من الاحتفاظ بكاس العالم لذوي الإعاقة للمرة الرابعة على التوالي، وتسجيل إنجاز كبير على الأراضي السويدية.

من جانبه، قال نجم المنتخب السعودي، عبد الله الدوسري، والذي فاز بلقب أفضل لاعب في المباراة النهائية، أن المنتخب السعودي استحق الفوز بتلك البطولة عن جدارة، مشيرا إلى أن تلك البطولة هي المضلة والمحببة للاعبي المنتخب السعودي.

وتابع الدوسري، قائد المنتخب السعودي، أن منتخب بلاده استحق الفوز ببطولة كأس العالم لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة، عن جدارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.