افتتاح أحدث مركز للتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد في المملكة العربية السعودية

عُمر ديبةآخر تحديث : الإثنين 13 أغسطس 2018 - 9:09 مساءً
افتتاح أحدث مركز للتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد في المملكة العربية السعودية

دشن الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية، الدكتور خليل بن مصلح الثقفي، أحدث مركز للتنبؤات الجوية، بمقر الهيئة العامة في مدينة جدة السعودية، حيث يضم المركز الجديد أحدث الأجهزة والتقنيات الخاصة بالتحاليل والتوقعات، بجانب الكوادر السعودية صاحبة الكفاءة العالية في مجال تقديم خدمات الرصد.

واطلع الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودي، عقب تدشن المركز الجديد على التجهيزات الجديدة، والتقنيات الحديثة لرصد التوقعات الجوية، ومحطات الأرصاد والرادارات والأقمار الصناعية، التي تستخدمها الإدارة في تقديم خدمة توقعات الأرصاد، وإصدار التحذيرات والمعلومات للجمهور والجهات المعنية.

وتابع الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، آلية عمل ورصد الحالات الجوية، باستخدام التقنيات الحديثة اليت تعتمدها الهيئة.

وألقى الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة كلمة خلال المؤتمر الصحفي المصاحب لتدشين المركز الجديد، أوضح خلالها جاهزية الهيئة لتقديم خدماتها لضيوف الرحمن، القادمين للملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج، مشيرا إلى بذل الهيئة منذ وقت مبكر جهودها واستعدادها وطاقاتها، لتقديم أدق المعلومات الأرصادية والبيئية، لخدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج، عبر مواقع الهيئة في المشاعر المقدسة.

وأضاف الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اعتماد الهيئة لتشغيل كامل طاقتها على مدار الساعة، واستخدام إمكانيات الهيئة البيئية والأرصادية في المشاعر المقدسة في مكة المكرمة والمدينة، وجدة وعلى طول ساحل البحر الأحمر، واستخدام أفضل التقنيات الحديثة وصور الأقمار الصناعية، ومحطات جودة الهواء، ورادارات الطقس، وتقنيات كشف الملوثات، والكوادر العاملين في التفتيش البيئي.

وأشار الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى تنسيق الهيئة مع كافة الجهات المعنية بموسم الحج.

بدوره، قدم نائب الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، خلال المؤتمر الصحفي، تقريرا عن حالة الطقس خلال موسم الحج، والذي يأتي العام الجاري خلال شهر أغسطس، الذي يشهد ارتفاعا في درجة حرارة الجو، ونسبة الرطوبة، مشيرا إلى سقوط أمطار مصحوبة برياح نشطة، خلال الأيام العشر لأوائل من ذي الحجة.

رابط مختصر
2018-08-13 2018-08-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سحاب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

عُمر ديبة