روسيا تطور روبوت آلي يستخدم السلاح بدقة

أحمد حرب
تقنية وتكنولوجيا
أحمد حرب23 أبريل 2017آخر تحديث : الأحد 23 أبريل 2017 - 6:09 مساءً
روسيا تطور روبوت آلي يستخدم السلاح بدقة

بدأت عملية تزويد الروبوت الروسي المطور “فيدور” بميزة جديدة مثيرة جدا، تمكنه من إستخدام المسدسات بكلتا اليدين في نفس الوقت وقام ديمتري روغوزين، نائب رئيس الوزراء، بنشر أشرطة فيديو متنوعة لتمارين وتجارب الروبوت الجديدة، على موقع التواصل تويتر.

ومن ضمن ميزات الروبوت “فيدور” الذي من المتوقع أن يسافر منفردا في مهمة إلى الفضاء عام 2021، إصابة الهدف من خلال مسدس موجود في كل يد وأكد روغوزين “نحن لا نخلق مفهوما، بل ذكاء إصطناعيا”، موضحا أن تدريبات إطلاق العيار الناري كانت وسيلة لتعليم الروبوت إمكانية تحديد الأولويات ولأوامر، وإتخاذ القرارات بشكل سريع وفوري”.

وقام نائب رئيس الوزراء بنشر مقطع فيديو يضم الروبوتات المحاربة، “الرجال ذوو الطابع الحديدي” والتي يعتقد أنها الباب لإنشاء الآلات الذكية ولا يبدو شكل الروبوت “فيدور” مثل الإنسان، حيث تعلم إستخدام المفاتيح وإطفاء النار، وقيادة السيارة بالإضافة إلى إستخدام آلة اللحام والمنشار.

ويرغب الباحثون بأن تطبق هذه المهارات على إعداد الروبوت بشكل جيد، لإحدى أكبر المهام المستقبلية وهي الذهاب إلى رحلة الفضاء عام 2021 وكان يهدف مشروع “فيدور” الذي صمم عام 2014، في البداية إلى العمل مكان البشر في الظروف عالية الخطورة، بما في ذلك أعمال الإنقاذ والأمور الخطيرة.

وقد أعلن أحد مطوري المشروع، في المؤسسة الروسية للمشاريع البحثية المتقدمة، عن مسابقة لإعداد تصميم لبرمجيات الرقابة الفردية بالنسبة للروبوت، وستبدأ المسابقة في الأول من مايو، حيث ستستمر حتى 28 فبراير عام 2018 تحفيزا للوصول لأفضل النتائج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *