فيسبوك تمنح المال لإصحاب الفديوهات المسروقة من صفحاتهم

أحمد حرب
تقنية وتكنولوجيا
أحمد حرب29 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 29 أبريل 2017 - 2:28 صباحًا
فيسبوك تمنح المال لإصحاب الفديوهات المسروقة من صفحاتهم

أضافت فيسبوك اليوم ميزات جديدة لصناع المحتوى ضمن مدير الحقوق، بحيث تتيح لهم أتمتة الإجراءات مما يمكنهم من منع إنتشار المحتوى المقرصن بسرعة أكبر وبشكل يعاكس ما كان يفترض أن يقوم به صناع المحتوى من إتخاذ إجراءات يدوية في كل مرة يتم فيها مطابقة مقطع فيديو الأمر الذي كان يعتبر صعبا في حال تمت القرصنة من طرف آخر.

وجدبر بالذكر أن المنصة قد أطلقت مدير الحقوق سابقا في سبيل مساعدة أصحاب الحقوق في إدارة محتوى الفيديو وحمايته على نطاق واسع، وذلك على إعتبار أن قرصنة الفيديو أمر مستشري بشكل كبير على منصة التواصل الإجتماعي، بحيث تتم مشاركة مقاطع الفيديو والحصول على أرباح الإعلانات بدون وجود أي إثباتات للمالك الأصلي للمادة المعلنة.

وبدأت المنصة حاليا على توفير أربع خيارات تلقائية لصناع المحتوى هي حجب إمكانية تحميل أي محتوى مطابق والمطالبة بحصة من أرباح الإعلانات من مقاطع الفيديو المقرصنة ومراقبة مقاييس الفيديو مما يسمح للمالكين بالإطلاع على مستوى أداء مقطع الفيديو وإتخاذ إجراءات أخرى لاحقا.

كذلك المراجعة اليدوية والتي تتيح للمالكين التعامل مع مقاطع الفيديو على أساس كل حالة على حدة كما كان متوفر سابقا وتعد هذه التغييرات خطوة في الإتجاه الصحيح، كما قد يشكل الخيار الثاني مثار إهتمام بشكل خاص، وأن فيسبوك لم توضح كيفية تحديد حصة أرباح الإعلانات التي يحصل عليها مالك المحتوى الأصلي.

وللإشارة يمكن لأصحاب المحتوى وضع شروط محددة لمقاطع الفيديو المتطابقة لتتناسب مع إمكانية تطبيق الإجراءات الآلية، حيث يمكن على سبيل المثال إختيار حظر مقطع فيديو مقرصن فقط في حال تم نشره بواسطة صفحة تحاول كسب المال الإعلانات منه والسماح لكل شخص يرغب به المستخدم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *