المملكة العربية السعودية تعترض رابع صاروخ باليسيتي حوثي خلال ثلاثة أيام

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة13 أغسطس 2018آخر تحديث : الإثنين 13 أغسطس 2018 - 9:04 مساءً
المملكة العربية السعودية تعترض رابع صاروخ باليسيتي حوثي خلال ثلاثة أيام

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، الثالث عشر من أغسطس / آب، أنها نجحت في اعتراض وتدمير صاروخ باليستي، كانت ميليشيات الحوثي أطلقته من الأراضي اليمنية، باتجاه مدينة نجران، الواقعة جنوبي المملكة.

وأشارت قناة الإخبارية السعودية، في خبر مقتضب، إلى نجاح قوات الدفاع الجوي السعودية في اعتراض صاروخ باليستي، أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه منطقة نجران، دون أن تكشف القناة الإخبارية السعودية عن مزيد من التفاصيل.

ويأتي إعلان السلطات السعودية عن اعتراض الصاروخ الباليستي، عقب يومين من إعلان المملكة عن اعتراض صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي، مساء السبت الماضي باتجاه منطقة جازان، فضلا عن اعتراض صاروخين آخرين، أطلقا باتجاه المدينة نفسها مساء الجمعة الماضية.

وبذلك يبلغ عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقتها عناصر الحوثي باتجاه الأراضي السعودية، وتمكنت قوات الدفاع الجوي السعودية من اعتراضها خلال الأيام الثلاثة الماضية، نحو أربعة صواريخ.

تجدر الإشارة أن عناصر ميليشيات الحوثي اعتادت منذ بدء عمليات التحالف العربي في اليمن، قبل نحو ثلاث سنوات، على استهداف أراضي المملكة العربية السعودية بالصواريخ الباليستية المتوسطة وطويلة المدى.

وغالبا ما تنجح قوات الدفاع الجوي السعودية من اعتراض نلك الصواريخ التي تطلقها ميليشيات الحوثي، إلا أن عددا من تلك الصواريخ سقط في عدد من المناطق السعودية، مخلفة وراءها عددا من القتلى والجرحى.

وتعيش الأراضي اليمنية منذ خريف عام 2014، أوضاعا معيشية صعبة، جراء الصراع العسكري الدائر بين قوات الجيش الوطني اليمني، المدعومة من قبل التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، والموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وبين ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا، والتي سيطرت على العاصمة اليمنية صنعاء بقوة السلاح.

وخلف هذا الصراع تدميرا كبيرا في البنية التحتية والمرافق اليمنية، وعدد كبير من القتلى والجرحى، بينهم نساء وأطفال، فضلا عن تفشي الأمراض وشبه المجاعة في أوساط اليمنيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *