أخبار Xbox One X‏ : تعرف على مواصفات الجهاز الجديد من مايكروسوفت وأحدث تقنياته المستخدمة

الوليد خضاوريةآخر تحديث : الإثنين 12 يونيو 2017 - 5:14 مساءً
أخبار Xbox One X‏ : تعرف على مواصفات الجهاز الجديد من مايكروسوفت وأحدث تقنياته المستخدمة

قامت شركة مايكروسوفت بالكشف عن الجيل الجديد من جهاز الترفيه المنزلي والألعاب إكس بوكس ، والذي كان يعرف بالسابق بمشروع سكوربيو ، ويطلق عليه في الوقت الحالي إكس بوكس ون إكس Xbox One X.

ويتفوق الجهاز الجديد على أحدث جهاز لسوني بلايستيشن 4 برو ، حيث أن القدرات الرسومية تقدر بنحو 6 تيرا فلوب ، في حين أن قدرات جهاز سوني مثلا تبلغ 4.2 تيرا فلوب.

وحدث تطوير على مستوى محرك معالج الرسوميات ، فبعد أن كان يعمل بتردد 853 ميغا هرتز في إكسب بوكس ون السابق ، فمع الجهاز الجديد يعمل بتردد 1172 ميغا هرتز متفوقا كذلك على جهاز سوني PS4 Pro الذي يعمل بتردد 911 ميغا هرتز وطورت AMD معالج الرسوميات ويتكون من أربعين وحدة معالجة معدلة بشكل خاص.

أخبار Xbox One X‏

يحتوي الجهاز الجديد على قرص تخزين بسعة 1 تيرا بايت ، كما أنه يعمل بمعالج من ثمانية أنوية مع تردد 2.3 غيغا هرتز وعرض النطاق الترددي للذاكرة العشوائية “الباندوث” 326 غيغا بايت في الثانية ، أما الذاكرة العشوائية العامة فهي من نوع GDDR5.

وجاء الجهاز الجديد بمحرك أقراص Ultra HD Blu-ray ، وستكون الألعاب التي تم طويرها للأجيال السابقة بدقات 900P و1080P وكأنها مطورة لدقة 4K ، مع تحسين كبير على مستوى دقة الألعاب والتفاصيل كما قامت مايكروسوفت بإستخدام تقنية التبريد السائل في الجهاز.

رابط مختصر
2017-06-12 2017-06-12
كاتب ومحرر صحفي متخرج إختصاص شبكات ، متابع للأحداث السياسية والرياضية والإقتصادية على الساحة العربية والعالمية
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سحاب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الوليد خضاورية