صحيفة كويتية تؤكد تسلم السلطات المصرية لمهاجم الكنيسة من الجانب الكويتي سابقا

سياسة
خالد الشمري11 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
صحيفة كويتية تؤكد تسلم السلطات المصرية لمهاجم الكنيسة من الجانب الكويتي سابقا

ذكرت صحيفة القبس الكويتية أن المصري الذي نفذ الهجوم على كنيسة مارمرقس في الإسكندرية كان قد إعتقل لدى السلطات المصرية بعد تسليمه من طرف الكويت بتهمة الإنتماء لتنظيم الدولة الإسلامية مبدية إستغرابها من عملية الإفراج عنه.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الأمن أن المهاجم الذي يكنى بأبي إسحاق المصري كان قد عمل في الكويت كمحاسب لدى شركة تعمل في مجال المقاولات والتجارة العامة بتصريح عمل في أكتوبر تشرين الأول من العام الماضي وقد تم إستدعاءه من جهاز أمن الدولة بعد معلومات تلقاها من الجانب المصري.

وخضع أبو إسحاق المصري لتحقيقات مكثفة حول علاقته بتنظيم الدولة ، وتم ترحيله وتسليمه للسلطات المصرية بعد ثبوت تورطه وقد تم إبعاد عدد من أقاربه ومن لهم صلة وثيقة به.

وقد تحدثت الصحيفة عن إستغراب المصادر لإخلاء سبيل المتهم بعد تسليمه إلى مصر ، حيث أن المعلومات التي تم تبادلها بين الجانبين المصري والكويتي أكدت إنتماءه إلى تنظيم الدولة وقيامه بالتواصل مع القيادات في الخارج إلا أنه أفرج عنه لاحقا.

وجدير بالذكر ، فقد قام تنظيم الدولة بالإعلان عن تبنيه للهجوم على الكنيستين بواسطة كل من أبو البراء المصري وأبو إسحاق المصري وقد دخلا إلى سوريا عبر تركيا سنة 2013 حسب ما ذكرته المصادر للصحيفة الكويتية ولدى أبو البراء دبلوم ثانوي صناعي وأبو إسحاق بكالوريوس تجارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *