البحرية الصينية تحبط هجوما على سفينة تجارية في سواحل الصومال

الوليد خضاورية
سياسة
الوليد خضاورية10 أبريل 2017آخر تحديث : الإثنين 10 أبريل 2017 - 11:51 صباحًا
البحرية الصينية تحبط هجوما على سفينة تجارية في سواحل الصومال

أحبطت سفينة تتبع البحرية الصينية بدعم من طائرة مروحية هندية هجوما من الممكن أن يكون قراصنة صوماليون قد شنوه على إحدى السفن التجارية التي ترفع علم توفالو حسب بيان لوزارة الدفاع الهندية.

وحسب البيان فإن أربع سفن هندية كانت متواجدة في المنطقة هبت لنداء الإستغاثة الصادر من السفينة المختطفة وتمكنت من الوصول إليها صباح يوم الأحد باكرا.

وأشار نفس البيان إلى أن عناصر طاقم السفينة كانوا قد إحتموا بأحدى الغرف المؤمنة بعد التعرض للهجوم معتمدين على إجراءات السلامة المعروفة.

كما تحدثت وزارة الدفاع الصينية في بيان أصدرته أن فرقاطة تتبع البحرية وتقوم بدوريات في المنطقة قامت بالإستجابة لنداء إستغاثة من السفينة المخطوفة من قبل القراصنة ” أو إس 35 “.

وأضافت الوزارة أنه تم إرسال طائرة مروحية لمراقبة السفينة قبل إرسال 16 جنديا من القوات البحرية الخاصة من أجل إنقاذ البحارة ولم تتحدث وزارة الدفاع الصنية أي مشاركة من الجانب الهندي.

وحسب وزارة الدفاع الهندية فإن طاقم السفينة المكونة من 19 فلبينيا كان بأمان في حين صرح جون ستيد لوكالة الأنباء العالمية رويترز أن السفينة أبحرت للوجهة القادمة بدعم من البحرية.

وكان القراصنة قد إعتمدوا على زورق من أجل الإقتراب من السفينة وذلك حسب ما ذكره الموقع الرسمي لهيئة عمليات الملاحة التجارية التابعة للمملكة المتحدة وهي تعمل على تنسيق عمليات الشحن في منطقة خليج عدن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *