الإقتصاد الأمريكي يسجل هبوط في معدل النمو خلال الأعوام الـ 3 الأخيرة

هبة الغامدي
2017-04-29T20:22:23+03:00
إقتصاد
هبة الغامدي29 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 29 أبريل 2017 - 8:22 مساءً
الإقتصاد الأمريكي يسجل هبوط في معدل النمو خلال الأعوام الـ 3 الأخيرة

كشفت الإحصاءات الرسمية أن معدل نمو الإقتصاد الأمريكي إنخفض بشكل حاد في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي وسجل المعدل السنوي لنمو الناتج المحلي الإجمالي نسبة 0.7 في المئة، وهو أقل معدل منذ الربع الأول عام 2014.

وكان الرئيس دونالد ترامب قد تعهد خلال حملته الإنتخابية برفع معدل النمو إلى 4 في المئة وبأن الإقتصاد الأمريكي سيصل لذروتة في فترة رئاستة وفي محاولة لإنجاز هذا التعهد اقترح البيت الأبيض الأربعاء تقليص ضرائب المؤسسات بمعدل كبير للوصول إلى النتائج المرصدة.

وكشف وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين عن خطة ترامب فيما يتعلق بالضرائب والتي تهدف إلى تقليص الضرائب على الشركات بنسبة تتراوح بين 15 و35 بالمئة خلال فترة توليه منصب رئاسة الدولة.

كما تقدم الخطة أيضا تحفيزا للشركات لإعادة أموالها الموجودة خارج الولايات المتحدة وتخفيض الضرائب على الأفراد ضمن مشروع تحفيز الإقتصاد الأمريكي والتصدر العالمي للإقتصاد الدولي.

وتقول المحللة نانسي كورتن المسؤولة عن قسم الإستثمارات في مجموعة “كلوز براذرز” لإدارة الأصول أرقام الناتج المحلي الإجمالي ضعيفة كالعادة في الربع الأول من العام، لذلك فهذه القراءات تتماشى مع التوجه الموسمي.

وأضافت قائلة “لم نتلق التحفيزات المتوقعة من ترامب والتي قد لا تظهر تأثيراتها حتى نهاية هذا العام أو بداية عام 2018 وأننا ننتظر الوعودات التي قدمها لتدخل حيز التنفيذ وشروع بها.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *