امساكية رمضان 2017 معرفة اوقات الصلاة طوال اليوم وفقاً لخطوط الطول والعرض فلكياً لهذا العام

abody
تقنية وتكنولوجيا
abody29 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 29 أبريل 2017 - 6:28 مساءً
امساكية رمضان 2017 معرفة اوقات الصلاة طوال اليوم وفقاً لخطوط الطول والعرض فلكياً لهذا العام
امساكية رمضان لعام 2017

نستمع في كثير من الأوقات إلى ما يعرف بإمساكية رمضان لعام 2017 وهو الامر الذي يثير الكثير من التساؤلات حول فكرة هذه الامساكية وما هو الدوري الذي تقوم به خلال شهر رمضان المبارك ولماذا ارتبط بهذا الشهر الكريم.

وبناء على هذا الأمر فأنه من المعروف بأن امساكية شهر رمضان هي التي تتعلق بالموعد الخاص في الصلوات الخمس التي فرضها الله سبحانه وتعالي على المسلمين، كما انها تتضمن هذه الامساكية موعد خاص بموعد الصيام والافطار، بالإضافة إلى تواجد ضمنها موعد صلاة عيد الفطر المبارك.

بالإضافة إلى ما تم ذكره سابقا فنجد أن امساكية شهر رمضان ذات أهمية كبيرة في المناطق التي تعتمد بشكل اساسي على التلفاز في عملية الافطار وذلك نتيجة لتواجدهم في دولة يتواجد ضمنها اقليات اسلامية.

امساكية رمضان لعام 2017

نستمع خلال أوقات مختلفة وعديد عن الزامية هذه الامساكية وضرورة العمل على التقيد بخصوص المواعيد الواردة بها من حيث الافطار والصوم التي تحدد بمدة قبل عشرة دقائق من موعد الصلاة.

إلا انه وبعد البحث والتدقيق من خلال العديد من المصادر والمراجع الاسلامية اتضح بأن هذا الامر ليس له أي الزامية لكون انه لا يتضمن أي سند شرعي أو فقهي له، حيث أن مختلف المصادر الشرعية جاءت تتحدث عن احقية المسلم في الاستمرار بالأكل والشراب حتي الدقائق الاخيرة قبل الاذان.

ومن الأمور الهامة التي لابد التعرف عليها بخصوص التصميم والمحتوي المتعلق في هذه الإمساكية الخاصة بشهر رمضان المبارك، فنجد ان التصميم يحتوي على المواعيد الخاصة بالصلوات الخمس، بالإضافة إلى موعد الافطار والصيام والسحور.

ولمعرفة التوقيات الكاملة لجميع الدول يُمكنك الدخول إلى الموقع المتخصص وذلك من خلال الرابط الآتي :

اوقات الصلاة

ومن الأمور التي لابد من التنبيه إليها بأنه لا يوجد وقت محدد بخصوص هذه الإمساكية لكونها تختلف من دولة إلى أخرى، وذلك بناء على الموقع الجغرافي المتعلق في الدولة واقترابها من خط الاستواء، حيث أن المسؤولين عن عملية وضعها واعدادها تكون جهات مختصة ومعينه في الدولة لما لها من أهمية في اساس الشرعية الاسلامية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *