بعض الإختراعات الجديدة التي ستكون في الأسواق عام 2017

أحمد حرب
تقنية وتكنولوجيا
أحمد حرب27 أبريل 2017آخر تحديث : الخميس 27 أبريل 2017 - 9:49 مساءً
بعض الإختراعات الجديدة التي ستكون في الأسواق عام 2017

يستمر العالم في السنوات القليلة الأخيرة بثورة في الإبتكارات التكنولوجية التي ستغير شكل العالم كما نعرفه فما بين السيارات ذاتية القيادة والطائرات بدون طيار وإختراعات ألون ماسك لكن رغم هذا هناك بعض الإبتكارات التي لا تبدو على نفس المستوى من الأهمية ولكنها مفيدة للغاية وسترغب حقا في إقتنائها وأغلبها سيكون مطروح في سوق 2017.

أولا الحماية من الموجات فوق البنفسجية UV تعد أحد المواضيع الشديدة الأهمية والتي تجري عليها العديد من الأبحاث التكنولوجية في الفترة الراهنة بسبب إرتفاع نسب الإصابة بسرطان الجلد الذي يعد سابع أكثر السرطانات لدى النساء والخامس لدى الرجال طبقا لآخر الإحصاءات العالمية.

لذلك هناك العديد من التجارب القائمة الآن لتوفير الوقاية من أشعة الشمس عن طريق الأقراص والتجارب الأولية تقول أن إستخدام مستخرج أحد النباتات الإستوائية في صورة حبوب يقلل إحتمالات التضرر من الشمس بـ 84%، ولكنها مازالت تجارب أولية للمنتج.

ثانيا القلم المداوي للجروح وهذا لا يعني أن يتم إستبدال الملاحظة الطبية الدقيقة بهذه الأقلام ولكن إذا كنت تنزف لن يكون من الملائم أن يتم نقلك مباشرة إلى المستشفى، لذا فقد تساعد هذه التكنولوجيا في إغلاق الجرح ولو مؤقتا حتى تستطيع الذهاب  إلى المشفى، ويتوقع وجود المنتج في الأسواق بحلول عام 2017.

ثالثا قامت شركة Aerofex الأمريكية بصنع أول حوامة جاهزة للسوق تسمى Aero-X والتي تخضع حاليا لفترة إختبار إذا نجحت بها ستكون قادرة على التحليق على إرتفاع 10 أقدام بسرعة تصل لـ 45 ميل في الساعة، تم تصميم Aero-X لتتم قيادتها مثل الدراجات النارية، وتستطيع حمل راكبين ولكن ستفرض مشكلة لدى المستخدم وهيه سعر المنتج الذي يتجاوز الـ 85 ألف دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *