تطبيق من سامسونج Wemogee لمساعدة فاقدين القدرة على التحدث

أحمد حرب
تقنية وتكنولوجيا
أحمد حرب1 مايو 2017آخر تحديث : الإثنين 1 مايو 2017 - 1:33 صباحًا
تطبيق من سامسونج Wemogee لمساعدة فاقدين القدرة على التحدث

في محاولة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من فقدان القدرة على الكلام على التواصل مع أحبائهم، قامت شركة سامسونج بعمل تطبيق Wemogee الذي يساعد الأشخاص على التواصل بشكل جيد.

يعتبر هذا التطبيق بمثابة تطبيق للدردشة الحرة التي تستخدم الرموز التعبيرية لترجمة أفكارهم بسهولة إلى رسائل، ويعد فقدان القدرة على الكلام هو إضطراب عادة ما يتسبب في إصابات الدماغ أو المرض الذي يؤثر على قدرة الناس في فهم اللغة المكتوبة والمنطوقة، ومع ذلك، لا يزال لدى المرضى القدرة على فهم الإشارات البصرية مثل الرموز وتعبيرات الوجه.

حقيقا لهذه الغاية، يقدم تطبيق Wemogee للمستخدمين المصابين بعدم القدرة على الكلام خيارات بصرية لما يريدون أن يخبروا بها صديق أو أحد أفراد الأسرة، ويخلق تسلسل من الرموز التعبيرية لإرسالها كرسالة، وهناك أكثر من 140 رسالة للإختيار من بينها في ست فئات، وهي الأكل، الشرب، طلب المساعدة، الترفيه، الإستجمام.

ويقوم التطبيق بترجمة الرموز مرة أخرى إلى نص للمستخدمين، ويقترح التطبيق أيضا الردود حتى تتمكن من الرد بسرعة ودقة، وتقول سامسونج أن التطبيق أيضا يمكن إستخدامه كأداة ممارسة منزلية للمساعدة في التعامل مع المستخدمين الذين ليس لهم قدرة على الكلام مع العلاج.

التطبيق متوفر بالمجان الآن باللغة الإنجليزية والإيطالية لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد على جوجل بلاي بدءا من يوم 28 من شهر أبريل الجاري، وقريبا لمستخدمي نظام التشغيل iOS.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *