بناء مرصد متنقل لحماية كوكب الأرض بـ200 ألف دولار

أحمد حرب
تقنية وتكنولوجيا
بناء مرصد متنقل لحماية كوكب الأرض بـ200 ألف دولار

أصبح هناك حالة من القلق لدى البعض، تصيب البعض مع زيادة عدد الكويكبات التى تمر بالقرب من الأرض، لذلك زعم رجل أسترالى يدعى “ستيفن هوارث” أنه قادر على إنقاذ كوكب الأرض من إصطدام الكويكبات فى المستقبل، من خلال بناء أول مرصد متنقل فى أستراليا بتكلفة 200،000 دولار.

ووفقا لما جاء على موقع “ديلى ميل” البريطانى، فلدى “هوارث” خطة برنامج يدعى “درع الأرض” يتضمن تثبيت تليسكوب عملاق على ظهر شاحنة مرسيدس وهذا من أجل إكتشاف الكويكبات التى تحلق بإتجاه الأرض قبل فوات الأوان، حيث أقام هوارث، الذى يعيش فى سيدنى، حملة تمويل جماهيرى لجمع الأموال لبرنامجه الفضائى غير التقليدى ولكن حتى الآن لم يجمع سوى 100 دولار فقط.

يذكر أن هناك كويكبا عملاقا يحمل اسم “الصخرة” مر بجانب الأرض على بعد أكثر من مليون ميل بسرعة 73،000 ميل فى الساعة، وعلى الرغم من أنه كان بعيد كفاية ليكون آمن، إلا أن الأمر يثير تخوفات البعض، وهذا لأنه إذا ضرب كويكب بهذا الحجم الأرض سيكون تأثيرة مثل 1000 قنبلة ذرية، وسوف يدمر تماما مدينة بحجم لندن أو نيويورك ويتسبب بأضرارا واسعة لمئات الأميال.

لذلك التخوف من الكويكبات المجاورة لكوكب الأرض أصبح واقعا حقيقيا لكل البشر وذلك الشيئ الذي يجعل من “ستيفن” وأمثاله من الأشخاص يهتمون بإبتكار الوسائل الدفاعية المناسبة للكوكب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *