نطاق جديد بشبكة الإنترنت خاص بإفريقيا

الوليد خضاورية
تقنية وتكنولوجيا
الوليد خضاورية12 مارس 2017آخر تحديث : الأحد 12 مارس 2017 - 5:46 مساءً
نطاق جديد بشبكة الإنترنت خاص بإفريقيا

قامت منظمة الإتحاد الإفريقي بالإعلان عن بعث نطاق جديد على شبكة الإنترنت وهو دوت أفريكا (.africa) ، وذلك بغية إعطاء هوية رقمية خاصة بالقارة الإفريقية.

وقد تم هذا الأمر خلال حفل نظمه الإتحاد بمقره بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا ، على أن يكون النطاق متوفرا خلال شهر تموز \ يوليو القادم.

وقد أكد لاكي ماسيليلا المدير التنفيذي لشركة دوت أفريكا في تصريحات له ، أن مثل هذا المشروع سيقوم بتوحيد القارة الإفريقية.

وقد أعرب هذا الأخير عن إشادته بالمستوى الكبير للتفاعل الذي شهده المشروع ، مؤكدا في نفس الوقت على قيامه بتسجيل مليوني عضو من رجال الأعمال الأفارقة.

ومن جهة أخرى ، أكدت دلاميني زوما رئيسة مفوضية الإتحاد الأفريقي المنتهية ولايتها ، أن مثل هذا النطاق بالمساعدة على تبادل الأفكار بين الشعوب الإفريقية.

وأكدت رئيسة المفوضية المنتهية ولايتها لشؤون البنية التحتية والطاقة إلهام إبراهيم أن هذا النطاق سيكون له القدرة على حفظ كل الأسماء الخاصة بالشركات والمدن والمنظمات غير الحكومية والمواقع الثقافية إضافة للعديد من المجالات الأخرى .

وقد شددت إلهام إبراهيم كذلك على أن فكرة بعث هذا النطاق تعود لثماني سنوات وذلك موافقة أغلب الرؤساء الأفارقة والقادة الموجودين في القارة السمراء.

ويأتي هذا التطور في الوقت الذي تسعى فيه منظمة الإتحاد الأفريقي لمزيد التطوير في خدماتها والوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *