غوغل تتوجه للمزيد من المراجعات للسياسات الإعلانية على موقع يوتيوب

الوليد خضاورية
تقنية وتكنولوجيا
الوليد خضاورية8 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 8 أبريل 2017 - 1:20 مساءً
غوغل تتوجه للمزيد من المراجعات للسياسات الإعلانية على موقع يوتيوب

توجهت غوغل عبر شركتها يوتيوب إلى القيام بمراجعات كبيرة للسياسات الإعلانية وسارت نحو إعتماد آلية جديدة من أجل تمييز المحتوى العدائي وذلك من خلال منع ظهور الإعلانات عليه.

وكانت الشركة قد تعرضت لإنتقادات كبيرة بعد ظهور الإعلانات على فيديوات تحمل محتوى عنصريا أو عدائيا لكبرى الشركات التجارية ما جعلها تتحرك لإنقاذ الموقف.

وسيكون على من يريد دخول “برنامج الشريك” التابع للشركة أن يمتلك قناة فيها عشرة آلاف مشاهدة على أقل تقدير من أجل السماح بظهور الإعلانات على الفيديوات الخاصة بها.

وستقوم الشركة خلال عدة أسابيع بعمل مراجعة للقنوات التي ترغب في دخول برنامج الشريك وهذا يأتي من أجل القضاء على القنوات المخالفة وعدم إستغلالها لكسب المال.

وحسب بيان الشركة في المدونة الخاصة بها فإن تحديد عدد المشاهدات يساهم في توفير المعلومات المطلوبة من أجل تحديد صلاحية القناة وأيضا ضمان حد التأثير الأدنى على المبدعين الطموحين.

وشجعت يوتيوب المبتدئين الذين يرغبون في إنشاء قنوات يوتيوب أو لديهم قنوات جديدة بأن يراجعوا أكاديمية المبدع من أجل التحصل على النصائح والإرشادات من أجل تنمية الجمهور المتابع للقناة وأيضا إنتاج المحتوى الأصلي.

أما بخصوص من يحصلون على المال من الإعلانات بالرغم من عدم وصولهم إلى عشرة آلاف متابع فيجب العمل من أجل المحافظة على المكاسب حيث سيتم إغلاق مصادر الدخل حتى الوصول للرقم المطلوب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *