MICROSOFT تعالج أسوأ إصدارات ويندوز

أحمد حرب
2017-04-21T21:51:27+03:00
تقنية وتكنولوجيا
أحمد حرب21 أبريل 2017آخر تحديث : الجمعة 21 أبريل 2017 - 9:51 مساءً
MICROSOFT تعالج أسوأ إصدارات ويندوز

أنهت شركة مايكروسوفت رسميا، الثلاثاء، الإصدار المسمى فيستا Vista من نظامها التشغيلي ويندوز، وذلك بعد مرور 10 سنوات على توفيره لأول مرة للمستخدمين، والذي يعتبر بنظر الكثير من المستخدمين والخبراء الإصدار الأسوأ من النظام التشغيلي ويندوز منذ إصدار Windows ME.

ويأتي ذلك عبر إعلان نشرته الشركة على منتدى الدعم الخاص بها أعلنت فيه أنه اعتبارا من 11 أبريل/نيسان الحالي لن يتلقى الإصدار القديم فيستا من النظام التشغيلي ويندوز التحديثات الأمنية القادمة والإصلاحات العاجلة غير الأمنية فضلا عن عدم توفيرها أي خيار من خيارات الدعم المجانية أو المدفوعة.

وأفاد الإعلان أن “مايكروسوفت قدمت الدعم لنظامها التشغيلي ويندوز فيستا على مدى السنوات العشر الماضية، ولكن الوقت قد حان بالنسبة لنا، جنبا إلى جنب مع شركائنا من مصنعي الأجهزة و البرمجيات، لإستثمار مواردنا ضمن أحدث التقنيات حتى نتمكن من الإستمرار في تقديم تجارب جديدة كبيرة”.

ويمكن لمستخدمي نظام ويندوز فيستا الإستمرار في إستعمال النظام التشغيلي بعد إنتهاء الدعم إلا أن فرصة قيام صناع البرمجيات بإنشاء تطبيقات مخصصة لهذا الإصدار سوف تنتهي تدريجيا، كما أن خطر تحولهم إلى ضحايا لمختلف الثغرات الأمنية والفيروسات والهجمات سوف يكبر تدريجيا.

كما أعلمت مايكروسوفت المستخدمين بأنها سوف تتوقف أيضا عن توفير إمكانية تحميل تطبيقها الأساسي للأمان والحماية Microsoft Security Essentials على إصدار فيستا، ورغم أن الشركة سوف تواصل طرح التحديثات لفترة محدودة إلا أن هذا الأمر سوف يجعل نظام التشغيل هدفا سهلا للمهاجمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *