شركة طيران الإمارات قررت تقليل رحلاتها للولايات المتحدة

آية صبري
إقتصاد
آية صبري20 أبريل 2017آخر تحديث : الخميس 20 أبريل 2017 - 4:25 مساءً
شركة طيران الإمارات قررت تقليل رحلاتها للولايات المتحدة

صرحت شركة الطيارن الإماراتية وهي أكبر شركة طيران في العالم ، من حيث عدد المسافرين أنها قررت تقليل رحلاتها إلى الولايات التمحدة بسبب الإجراءات المشددة التي فرضتها إدارة الرئيس دونالد ترامب على الشرق الأوسط وتراجع الطلب.

وأفادت الشركة في بيان صدر أمس الأربعاء ، أن أعداد رحلاتها إلى خمس من وجهاتها في الولايات المتحدة البالغ عددها 12 وجهة ستنخفض إعتباراً من الشهر المقبل.

هذا وقالت شركة الطيران أنها إتخذت هذا القرار على أساس تجاري بعد تراجع الطلب على السفر إلى الولايات المتحدة نتيجة للإجراءات الأخيرة التي أقرتها أمريكا.

وفي نفس السياق صرحت المتحدثة بإسم الشركة أن الإجراءات الأميركية بخصوص إصدار تأشيرات الدخول وتشديد الفحص الأمني والقيود التي فرضت ، لها تأثير مباشر على إهتمام المستهلكين والطلب على السفر إلى الولايات المتحدة.

وأضافت المتحدثة أن طيران الإمارات شهد في آخر ثلاث شهور إنخفاضاً في الحجوزات على جميع الخطوط الأمريكية في مختلف درجات السفر كما إشتكت شركة الإمارات وشركتي الإتحاد للطيران في العاصمة أبوظبي والخطوط الجوية القطرية من التأثير السلبي للإجراءات الأميركية على رحلاتها.

من ناحية أخرى قالت شركة الإتحاد للطيران أنها لم تشهد تغييراً كبيراً علي مستوا الطلب وأن لا نية لديها بتقليل الرحلات التي تسير إلى ست مدن أميركية.

وفي سياق آخر وقع دونالد ترمب منذ تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة على قرارين تنفيذيين بحظر سفر اللاجئين ومواطني دول إسلامية إلى الولايات المتحدة بالرغم أن القضاء الأمريكي أوقف تنفيذ الأمرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *