دفع فاتورة الكهرباء برقم المشترك عبر الشركة السعودية للكهرباء وتطبيق ALKAHRBA

samy
2020-05-25T21:44:59+03:00
2020-05-25T22:28:24+03:00
سياسة
samy25 مايو 2020آخر تحديث : الإثنين 25 مايو 2020 - 10:28 مساءً
دفع فاتورة الكهرباء برقم المشترك عبر الشركة السعودية للكهرباء وتطبيق ALKAHRBA

اليوم بدأت الشركة السعودية للكهرباء في تطبيق قراراً ملكياً ،هذا القرار صدر بشأن تخفيض فواتير الكهرباء الخاثة بشهر أبريل ع،علي أن يتم تخفيض فواتير شهر ابريل بقيمة 30% ، علي أن يطبق هذا القرار علي كل المشتركين سواء في القطاع العام أو الخاص و القطاعات التجارية و الصناعية و الزراعية

وايضاً سيطبق القرار علي كل من صدرت فواتيرهم مسبقا في شهر مايو و سيتم تعويضهم ،وسيكون ذلك عن طريق خصم القيمة من فاتورة الشهر القادم ،وايضاً سيتم تقسيط الفواتير خلال الستة الأشهر القادمة .

تسهيل وتقسيط دفع فواتير الكهرباء

وقد صرح رئيس الشركة السعودية للكهرباء أن قيادة المملكة العربية السعودية تسعي الي التيسير علي المواطنين السعودين و مراعاة الظروف الحالية التي تمر بها البلاد و ايضاً العالم كله في ظل اجتياح فيروس كورونا و انهيار أكبر الاقتصاديات في العالم بأسره .

و سيتم التسهيل علي المواطنين في دفع الفواتير وسيتم دفع قيمة تقديرية ثابتة و سيكون ذلك بشكل دوري و ثابت وهي سيتم عن طريق حساب متوسط قيمة الاستهلاك ،ولن  يتم قطع الخدمة عن المشتركين حتي ولو زادت قيمة الاستهلاك.

طرق دفع فواتير الكهرباء في السعودية

وايضاً للتخفيف عن كاهل المواطنين وخاصة في ظل الظروف المحيطة بنا في ظل فيروس كورونا و الاجراءات الاحترازية التي تمر بها البلاد ،فقد قامت الشركة السعودية للكهرباء بالتنبه علي المشتركين من القطاعات الصناعية و الزراعية و التجارية بتسديد 50%من قيمة الفواتير الخاصة بشهر ابريل ،ومايو ،ويونيو و تقسيط الباقي علي دفعات ،وسيتم الدفع عن طريق الطرق المتعارف عليها في السداد .

وقد اعلنت شركة الكهرباء السعودية عن خارطة للأسعار ،وسوف نقدمها لكم في الجدول التالي

الموقع الالكتروني للاستعلام عن فواتير الكهرباء في السعودية

وقد وجهت الشركة السعودية للكهرباء نداءاً الي جميع المشتركين لسرعة الاستعلام عن الفواتير عبر الموقع الالكتروني www.se.com.sa، أو من خلال تحميل تطبيق الكهرباء ALKAHRABA على الهواتف المحمولة، أو من خلال الاتصال بخدمة المشتركيين علي الرقم 920001100

وايضاً يمكن معرفة فاتورة الكهرباء لشهر ابريل من خلال اتباع الخطوات التالية:ـ

  1. الدخول عبر موقع الشركة السعودية للكهرباء.
  2. تسجيل رقم المشترك والرمز المرئي.
  3. الضغط على عرض الفواتير.
  4. اختيار سداد الفاتورة وتسديدها بالدفع الإلكتروني.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *