أفضل المستشفيات في ألمانيا – المستشفيات الخاصة والجامعية

عدنان الشميريآخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 10:48 صباحًا
أفضل المستشفيات في ألمانيا – المستشفيات الخاصة والجامعية

تحتل ألمانيا اليوم أحد المراكز الأولى من حيث جودة الخدمات الطبية. يساهم الاستثمار الحكومي الكبير في الطب في تطوير أساليب علاجية جديدة وشراء معدات حديثة لإجراء الفحوصات، مما يرفع في نهاية المطاف من مستوى المرافق الطبية المحلية. يمكن الآن للمرضى من أي مكان في العالم تقييم مزايا الرعاية الصحية الألمانية، لأن العلاج في مستشفيات ألمانيا متاح أيضاً للمواطنين الأجانب. كيف يتم تنظيم المستشفيات الألمانية وما هي أفضلها؟

أنواع المستشفيات في ألمانيا

يوجد أكثر من 2000 مستشفى طبي في ألمانيا. بغض النظر عن الملكية، فإن النظام الصحي الحكومي يضع نفس المتطلبات الصارمة بالنسبة لجميع المؤسسات الطبية. لذلك، تكون جودة الخدمات الطبية في جميع المستشفيات دائماً من أفضل ما يكون. ومع ذلك، فإن كل نوع من المؤسسات الطبية له خصائصه الخاصة، والتي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار المستشفى.

هناك ثلاثة أنواع من المستشفيات في ألمانيا:

  1. المستشفيات الجامعية – عبارة عن مستشفيات كبيرة متعددة التخصصات والتي تشكل قواعد علمية للجامعات الطبية. يسمح التجهيز العالي بالمعدات في المستشفيات الجامعية للمتخصصين ذوي الكفاءة العالية بإجراء البحوث العلمية هنا وتطوير طرق علاج مبتكرة. نظراً لأن هذه المستشفيات الألمانية هي الأكثر تقدماً، يجب أن تكون مستعداً لحقيقة أن العلاج في المستشفيات الجامعية قد يكلف كثيراً.
  2. المستشفيات البلدية – هي مرافق طبية مدنية تكون متخصصة للغاية أو متعددة التخصصات. تركز المستشفيات البلدية بشكل حصري على العلاج، في أغلب الأحيان، لا تشارك في الأنشطة العلمية، على عكس المستشفيات الجامعية.
  3. المستشفيات الخاصة – يتم إنشاء هذه المرافق الطبية بشكل أساسي من قبل الأطباء الذين يتمتعون بخبرة كبيرة من العمل في المستشفيات الحكومية. لذلك، تقدم هنا أيضاً خدمات طبية عالية الجودة للمرضى. في الوقت نفسه، تخلق في المستشفيات الخاصة الظروف الأكثر راحة للمرضى. تشبه الإقامة في المستشفيات الخاصة في بعض الأحيان عطلة في الفندق أكثر من الإقامة في غرفة المستشفى.

أفضل المستشفيات الألمانية

تصدر المجلة الألمانية المعروفة “فوكس” تصنيفاً سنوياً لأفضل المستشفيات في ألمانيا. يتم اختيار المستشفيات مع الأخذ بعين الاعتبار بالعديد من العوامل: المعدات الطبية، خبرة العلاج، نسبة عدد العمليات الجراحية الناجحة إلى عدد التدخلات الجراحية، تواتر تطور المضاعفات، مؤهلات الطاقم الطبي، درجة رضا المرضى، إلخ.

تشمل قائمة أفضل المستشفيات الألمانية هذه المستشفيات بانتظام:

  • مستشفى جامعة شاريتيه؛
  • مستشفى جامعة لودفيغ ماكسيميليان؛
  • مستشفى جامعة غوته فرانكفورت؛
  • مستشفى جامعة كولونيا؛
  • مستشفى أسكليبيوس بجامعة هامبورغ؛
  • مستشفى جامعة بون؛
  • مستشفى جامعة آخن؛
  • مستشفى دوسلدورف الجامعي؛
  • مستشفى هايدلبرغ الجامعي؛
  • شبكة مستشفيات شون كلينيك في ميونخ والعديد من المستشفيات الأخرى.

كيفية اختيار المستشفى المناسب في ألمانيا

يمكن أن تعهد صحتك إلى أي مستشفى ألماني، لأنه يتم تقديم الخدمات الطبية من المستوى الجيد في جميع المستشفيات. ولكن كيف تختار المستشفى الأنسب من بين جميع الخيارات؟

عند اختيار المستشفى، يجب الانتباه إلى النواحي التالية:

  1. الاختصاص الطبي للمستشفى – تحتاج إلى اختيار مستشفى مناسب لمرضك. على سبيل المثال، يتمتع مستشفى جامعة شاريتيه بخبرة واسعة في علاج أمراض الأورام، وتجرى في مستشفيات شون كلينيك العمليات الجراحية المعقدة للعظام وتقدم للمرضى إعادة تأهيل فعالة.
  2. التوصيات – من الضروري أن تسترشد بالتصنيفات الرسمية، ورأي الطبيب المعالج، وآراء الأصدقاء والمعارف.
  3. الخدمة – توجد في ألمانيا مستشفيات مستعدة بتزويد المرضى بخدمة VIP، على سبيل المثال، الإقامة في غرفة ذات راحة إضافية، و قائمة طعام من المطاعم، إلخ.
  4. التكلفة – على الرغم من أن الحكومة الألمانية تنظم أسعار الخدمات الطبية، إلا أن تكلفة العلاج يمكن أن تختلف في مستشفيات مختلفة. يتأثر السعر بعوامل مثل “الاسم الكبير” للمؤسسة الطبية، ودرجات الأطباء، والخدمة الإضافية المقدمة.

يمكنك معرفة المزيد عن البرامج الطبية في المستشفيات الألمانية عبر بوابة Bookinghealth. يتيح لك التنقل المريح على الموقع اختيار المستشفيات بناءً على تخصصها والخدمات المقدمة، وثم مقارنتها مع بعضها البعض.

رابط مختصر
2019-11-02 2019-11-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سحاب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

عدنان الشميري