ابدأ تداول الفوركس في ثلاث خطوات بسيطة

خالد الشمريآخر تحديث : الخميس 28 فبراير 2019 - 6:55 مساءً
ابدأ تداول الفوركس في ثلاث خطوات بسيطة

أدى ظهور وانتشار الإنترنت بشكل واسع على مدى العقدين الماضيين إلى جعل عالم الاستثمار في متناول الناس العاديين بشكل متزايد.

لم يعد التداول حكراً على الأغنياء والنجاحين فقط، الآن أصبح التداول مفتوح وسهل الوصول من قبل الجميع. أثبتت سوق الفوركس على وجه الخصوص أن لديها جاذبية جماعية، فهي سوق مرنة وسهلة الاستخدام ابتداءً من ربات البيوت إلى الطلاب وصولاً حتى إلى المدراء التنفيذيين.

لكن النجاح لا يأتي بسهولة ولابد من البناء خطوةً خطوة، وليس هناك مكان أفضل لبدء تداول الفوركس بشكل صحيح وعلمي من وسيط الفوركس الموثوق.

لمساعدتك على فهم ذلك، تعرف على كيفية العثور على أفضل شركة وساطة في ثلاث خطوات سهلة …

الخطوة الأولى: قائمة مختصرة لوسطاء الفوركس لتلبية متطلباتك الأساسية

الخطوة الأولى في العثور على وسيط مناسب هو ببساطة وضع قائمة مختصرة لأولئك الذين قدمون الأدوات التي تلبي احتياجاتك الأساسية، مثل الوسيط الذي يقدم أزواج العملات والتي تكون في حدود ميزانيك مع توفر الخدمات المناسبة.

بالنسبة للعديد من المستثمرين المبتدئين والمحترفين على سبيل المثال، هذه الخطوة ستساعد على استبعاد أي وسطاء ماليين تنفيذيين فقط. حيث ستكون هذه المنافع متحملة للغاية وتقييدهم على الخدمات الاستشارية.

من المهم للغاية التأكد من أنك ستحصل على الدعم الذي تحتاج إليه دون إنفاق أكثر مما لديك، وإلا فإنك تخاطر بتعريض إستراتيجية التداول للخطر. لذا تأكد من أن أي وسيط في قائمتك يلائم متطلباتك بحسب ما تحتاجه تماماً.

الخطوة الثانية: تقييم خدمة العملاء الخاصة بهم

بعد الانتهاء من الخطوة الأولى الهامة حان الوقت لإجراء المزيد من الاستفسارات المتعمقة. ابدأ من خلال إجراء بعض الأبحاث على الإنترنت على كل شركة من شركات الوساطة التي تهتم بها.

قد يكشف بحث جوجل السريع الكثير مما ترغب في الاستفسار عنه، كما يمكن إلقاء نظرة سريعة على موجز للشركة من خلال تويتر ووسائل التواصل الاجتماعية الأخرى. كما سيكون من الجيد أن تدوّن ملاحظات لأي نقد قد تجده أثناء بحثك، لأن ذلك سيجعل من السهل مقارنة خياراتك عند الانتهاء من البحث.

ستحتاج أيضاً إلى التحدث إلى الشركة مباشرة، من أجل التعرف على أسلوبهم على الهاتف ، المساعدات والمعرفة التي يقدموها. تأكد من طرح العديد من الأسئلة التي يمكنك التفكير فيها من أجل تقييم مدى ملاءمتها لك بشكل كامل.

الخطوة الثالثة: تقييم منصات التداول الخاصة بهم

بعد الخطوتين السابقتين أصحبت قريباً من تحديد الوسيط الذي تريد بدء العمل معه، إلا أنك تحتاج إلى تقييم المنصات التي يمكن أن يقدمها لك هؤلاء الوسطاء.

ارسم جدولاً لمساعدتك في تركيز تقييمك، وقم بإدراج أي عوامل ذات صلة من أجل اتخاذ قرارك. وبمجرد الانتهاء من ذلك كله ستعرف أنك عثرت على وسيط موثوق ومنصة مثالية لبدء تداولاتك.

رابط مختصر
2019-02-28
مهتم بمجال الإقتصاد ، متخرج من جامعة الباطن سنة 1998 ولدي خبرة في كل ما يتعلق بالمجال الإقتصادي.
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سحاب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

خالد الشمري