الكاف يصدر قرارا نهائيا أواخر نوفمبر القادم حول استضافة الكاميرون لبطولة أمم أفريقيا

عُمر ديبةآخر تحديث : السبت 29 سبتمبر 2018 - 6:59 مساءً
الكاف يصدر قرارا نهائيا أواخر نوفمبر القادم حول استضافة الكاميرون لبطولة أمم أفريقيا

قال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن القرار النهائي حيال استضافة الكاميرون لمنافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها عام 2019، سيصدر نهاية شهر نوفمبر / تشرين الثاني، كاشفا عن تدني مستوى البنية التحتية في الكاميرون اللازمة لإقامة البطولة الأفريقية.

وجاءت تصريحات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خلال البيان الذي نشره الاتحاد فجر اليوم السبت، لتاسع والعشرين من سبتمبر / أيلول، على الموقع الالكتروني للاتحاد الأفريقي، عقب الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خلال اليومين السابقين، وقبيل الجمعية العمومية الاستثنائية المقرر عقدها غدا في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وأكد بيان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على أن القرار النهائي حول استضافة الكاميرون لمنافسات بطولة الأمم الأفريقية سيصدر أواخر شهر نوفمبر / تشرين الثاني، عقب زيارة أخيرة سيقوم بها الاتحاد الأفريقي، بمشاركة وفد من شركة الاستشارات والتدقيق الألمانية.

وأوضح بيان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أنه سيتم دراسة الأوضاع الأمنية في الكاميرون، من خلال زيارة مشتركة للاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال شهر أكتوبر / تشرين أول المقبل.

تجدر الإشارة أنه كان من المقرر ان تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال الصيف المقبل في دولة الكاميرون، إلا أن عدد من مسؤولي الاتحاد الأفريقي وعلى رأسهم أحمد احمد رئيس الاتحاد، أدلوا بتصريحات متفاوتة حول جاهزية الكاميرون لاستضافة مثل تلك البطولة، خاصة مع تدني مستوى خدمات البنية التحتية، وأن البطولة القادمة من كاس الأمم الأفريقية ستشهد مشاركة 24 منتخبا أفريقيا، للمرة الأولى بعدما كانت تقام المنافسات خلال تلك البطولة بين 16 منتخبا أفريقيا.

وحال إقرار الاتحاد الأفريقي بعدم إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية في دولة الكاميرون، فإن المملكة المغربية ستكون الأوفر حظا لإقامة تلك البطولة، وفق بعض التقارير الصحفية التي تناولت تلك الأخبار خلال الأشهر الماضية.

رابط مختصر
2018-09-29 2018-09-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سحاب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

عُمر ديبة