شراكة بين فيسبوك وجمعية الإنترنت لتطوير نقاط الاتصال في أفريقيا

عُمر ديبةآخر تحديث : الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 9:41 مساءً
شراكة بين فيسبوك وجمعية الإنترنت لتطوير نقاط الاتصال في أفريقيا

كشفت جمعية الانترنت ” منظمة عالمية غير ربحية مكرسة للتنمية المفتوحة والتطور واستخدام الإنترنت” اليوم الأربعاء السادس والعشرين من سبتمبر / أيلول عن عقد شراكة مع شركة فيسبوك، لتطوير نقاط تبادل الانترنت “IXP” في كافة أنحاء القارة الأفريقية.

وبحسب موقع “تك كرانش” الأمريكي، فإن نقاط تبادل الإنترنت “Internet Exchange Point” تعد هي الأماكن التي ترتبط بها شبكات العديد من مزودي خدمات الإنترنت والشبكات المحلية والدولية ومزودي المحتوى، من أجل تبادل حركة الانترنت بفاعلية.

تجدر أن هناك نحو 42 بالمائة من بلدان القارة الأفريقية تفتقر في الوقت الحالي إلى نقاط تبادل الإنترنت، وهو الأمر الذي يعني ان معظم حركة تبادل الانترنت المحلية تتم عبر نقاط خارج تلك البلدان، وعادة ما يتم إجراء هذا التبادل من خلال الألياف البحرية والأقمار الصناعية، تتم عبر محاور دولية متعددة الوصول إلى وجهتها، مما يؤدي إلى حالة من سوء التجارب للمستخدمين، ويمنعهم من إمكانية استضافة المحتوى على المستوى المحلي.

وبهذا الاتفاق المبرم بين جمعية الانترنت وشركة فيس بوك، فإن هناك تعاون بينهما على تعزيز وتطوير البنية التحتية لنقاط تبادل الإنترنت، وتعزيز سبل التدريب والمشاركة المجتمعية الرامية إلى زيادة نقاط تبادل الإنترنت، والعمل على دعم توسيع نقاط تبادل الإنترنت الحالية في بلدان القارة الأفريقية من اجل تلبية الطلب المتزايد في القارة السمراء.

وقال مدير المكتب الإقليمي لجمعية الإنترنت في القارة الأفريقية، داويت بيكيلى “لقد تبنى مجتمع الإنترنت هدف الوصول إلى 80 بالمائة على الأقل من حركة الإنترنت التي يتم استهلاكها في أفريقيا محليًا، و20 بالمائة فقط من خارج القارة بحلول عام 2020، ونحن نقترب من هذا الهدف بفضل الأنشطة العديدة التي تعزز الاتصال والاستضافة في أفريقيا والشراكات مثل تلك التي نعلنها اليوم مع فيس بوك”.

رابط مختصر
2018-09-26 2018-09-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سحاب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

عُمر ديبة