وزير الطاقة السعودي يتحدث من العاصمة الجزائرية عن مخزونات مطمئنة من النفط

عُمر ديبةآخر تحديث : الأحد 23 سبتمبر 2018 - 8:34 مساءً
وزير الطاقة السعودي يتحدث من العاصمة الجزائرية عن مخزونات مطمئنة من النفط

قال وزير الطاقة في حكومة المملكة العربية السعودية، خالد الفالح، اليوم الأحد، الثالث والعشرين من سبتمبر / أيلول، إن المخزونات العالمية من النفط الخام مطمئنة، مضيفا أنه من المهم اتخاذ خطوات وإجراءات مستقبلية، من أجل ضمان استقرار الأسواق النفطية.

وجاءت تصريحات وزير الطاقة السعودي، في العاصمة الجزائرية، خلال لقائه بعدد من الصحفيين، قبيل بدء اجتماع يضم الدول المصدرة للبترول الأعضاء في منظمة أوبك، بجانب عددا من المنتجين المستقلين، بينهم روسيا.

تجدر الإشارة أن المخزونات العالمية من النفط الخام، كانت من أبرز العوامل التي أدت قبل نحو ثلاث سنوات، إلى الانخفاض الكبير الذي شهدته أسعار النفط على المستوى العالمي، حيث وصل سعر برميل النفط الخام إلى 30 دولارا أمريكيا، قبل أن يعاود الارتفاع مرة أخرى، نتيجة اتفاق خفض إنتاج النفط، وتقليل حجم المخزونات العالمية من خام النفط.

وأضاف وزير الطاقة السعودي في تصريحاته، أن أسواق النفط العالمية بحاجة إلى خطوات استباقية، من أجل العمل على تحقيق التوازن والاستقرار في أسواق النفط العالمية خلال عام 2019 القادم، ومنع أي تذبذبات في المعروض العالمي من النفط الخام وحجم الطلب.

وأوضح وزير النفط السعودي، أن المملكة العربية السعودية لديها توجه من أجل دعوة مزيد من منتجي النفط على مستوى العالم، للانضمام إلى اتفاق خفض الإنتاج الذي اتفقت عليه الدول المصدرة للبترول الأعضاء في منظمة أوبك، والمنتجين المستقلين.

تجدر الإشارة أن العاصمة الجزائرية تستضيف اليوم الأحد اجتماعا هاما للدول المصدرة للبترول الأعضاء في منظمة أوبك، والمنتجين المستقلين، بهدف بحث تطورات أسواق النفط العالمية، خاصة في أعقاب طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، زيادة كميات الإنتاج من أجل خفض أسعار النفط، وترقب أسواق النفط العالمية من تأثيرات العقوبات الأمريكية المفروضة على غيران، على إمدادات إيران النفطية للسوق العالمي.

رابط مختصر
2018-09-23 2018-09-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سحاب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

عُمر ديبة