صندوق النقد: توقعات بإرتفاع النمو الإقتصادي العالمي

هبة الغامدي
إقتصاد
هبة الغامدي20 أبريل 2017آخر تحديث : الخميس 20 أبريل 2017 - 3:54 مساءً
صندوق النقد: توقعات بإرتفاع النمو الإقتصادي العالمي

رفع صندوق النقد الدولي، من توقعاته بشأن النمو العالمي إلى 3.5% في العام الجاري، مقابل 3.4% في توقعاته السابقة وأشار الصندوق إلى أن الإنتعاش الإقتصادي الذي كان يتوقعه لبعض الوقت قد بدأ يتحقق حسب ما ورد في تقرير آفاق الإقتصاد العالمي الصادر يوم الثلاثاء.

وقال الصندوق، إن توقعاته بشأن النمو العالمي لعام 2018 ما تزال ثابتة دون تغيير عند 3.6%. ورسم صندوق النقد الدولي صورة قاتمة للإقتصاد العالمي، في تقارير العام الماضي، مع تباطؤ النمو العالمي في إقتصاد الدول المتقدمة والناشئة معا.

وأضاف الصندوق في تقرير اليوم، أن هناك مخاطر معاكسة كبيرة تخيم على الإقتصاد العالمي في المدى المتوسط، “منها خطر التحول صوب الحمائية الذي يمكن أن يقود إلى حروب تجارية مستقبلية”.

وجديرا بالذكر كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، شدد في حملة الإنتخابية العام الماضي، على نيته تنفيذ سياسة حمائية ضد الواردات من الإتحاد الأوروبي والصين على وجه الخصوص لتقوية الإقتصاد الأمريكي.

وتوقع الصندوق، أن يشهد النشاط الإقتصادي تحسنا كبيرا في الأسواق الصاعدة والإقتصادات النامية، نظرا لما تشير إليه التوقعات من تحسن الأوضاع تدريجيا في البلدان المصدرة للسلع الأولية التي تشهد توترات إقتصادية في الوقت الراهن وأكد الصندوق أن التحسن المتوقع في الإقتصادات المتقدمة، يأتي مدفوعا في الأساس بالإرتفاع المنتظر في نمو إقتصاد أمريكا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *