الصين تلغي المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية بسبب قرارات ترامب الأخيرة

عُمر ديبةآخر تحديث : السبت 22 سبتمبر 2018 - 5:36 مساءً
الصين تلغي المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية بسبب قرارات ترامب الأخيرة

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، اليوم السبت، الثاني والعشرين من سبتمبر / أيلول، نقلا عن مسؤولين مطلعين، رفضت الكشف عن هويتهم، أن الصين ألغت المحادثات التجارية التي كانت مقررة خلال الأيام المقبلة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن قرار السلطات الصينية بإلغاء المشاركة في المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية، يرجع إلى الرسوم الجمركية الإضافية التي أعلنتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا على مجموعة كبيرة من واردات المملكة العربية السعودية من البضائع الصينية.

وبحسب مصادر صحيفة وول ستريت جورنال، فإن السلطات الصينية أعلنت أنها لن تتفاوض تحت تهديد، ولن تنقاد لضغوطات الولايات المتحدة الأمريكية.

تجدر الإشارة أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، غينغ شوانغ، قد صرح أمس الجمعة، أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تقم بأي شيء يعطي انطباعا بحسن النية والصدق.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، أن بلاده تأمل في أن تتخذ إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إجراءات تعمل على تصحيح أخطاءها.

وكان مقررا أن يتوجه نائب رئيس الحكومة الصينية ليو هي، الأسبوع المقبل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، من أجل تلبية دعوة وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، لعقد مباحثات تجارية مع مسؤولين أمريكيين، في خطوة تهدف إلى تهدئة الحرب التجارية المندلعة بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، على خلفية شروع الأخيرة في فرض رسوم جمركية جديدة على وارداتها من البضائع الصينية.

رابط مختصر
2018-09-22 2018-09-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سحاب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

عُمر ديبة