إرتفع للنفط بالمخزونات الأمريكية بعد إنخفاض يوم الأربعاء

خالد الشمري
2017-04-27T00:11:34+03:00
إقتصاد
خالد الشمري27 أبريل 2017آخر تحديث : الخميس 27 أبريل 2017 - 12:11 صباحًا
إرتفع للنفط بالمخزونات الأمريكية بعد إنخفاض يوم الأربعاء

عرفت أسعار النفط تعافيا من الخسارة المبكرة التي تعرضت لها اليوم الأربعاء ،  وذلك بعد الإنخفاض الأكثر من متوقع في مخزونات الخام الأمريكية حسب ما أظهرته البيانات.

وساهم هذا الأمر في تهدئة المستثمرين بعد موجة هبوط تواصلت لعدة أيام وساهمت في إنتشار القلق من وتيرة الجهود العالمية البطيئة التي تهدف للتقليل من تخمة المعروض.

وقد هبطت مخزونات الخام إلى 3.6 مليون برميل في الأسبوع الفارط وهو ما يفوق مثلي مقدار الإنخفاض الذي تم توقعه حسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية وما ساهم في حدوث بعض عمليات الشراء في السوق.

ومع نفاذ صبر المستثمرين على صعود المخزونات ، عرفت العقود الآجلة للخام الأمريكي إنخفاضا في ست من أصل سبع جلسات فارطة وذلك بعد الإتفاق الذي يقضي بخفض الإنتاج  المبرم من كبار المنتجين على الصعيد العالمي في العام المنصرم.

وللإشارة فقد عرفت بيانات الحكومة الأمريكية تعارضا مع التقرير الصادر من معهد البترول الأمريكي والذي صدر يوم أمس الثلاثاء وأبرز أن هناك زيادة غير متوقعة في المخزونات.

وقال المحللون أن نواتج التقطير ومخزونات البنزين عرفت إرتفاعا وقد إرتفع إنتاج الولايات المتحدة بالإضافة إلى الواردات كما أن الإتجاه التصاعدي للأسعار ظل مؤقتا.

كما إرتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 49.39 دولار للبرميل بنحو 37 سنتا وعرف خام القياس العالمي مزيج برنت إرتفاعا إلى 52.21 دولار للبرميل بنحو 11 سنتا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *