قرار جديد للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني حول تقديم خدمات التدليك والمساج

عُمر ديبة
إقتصاد
عُمر ديبة4 سبتمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 7:12 مساءً
قرار جديد للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني حول تقديم خدمات التدليك والمساج

أصدرت السلطات السعودية قرارا جديدا حول تقديم خدمات التدليك والمساج، حددت خلاله عدد من الشروط التي يجب توافرها من الأماكن التي تقدم تلك الخدمة.

وقالت صحيفة سبق السعودية، أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بالمملكة العربية السعودية، أصدرت تعميما لمشغلي مرافق الإيواء السياحي، أقرت خلاله منع تقديم خدمات المساج والتدليك في منشآت الإيواء السياحي، مستثنية فنادق الخمس نجوم وفنادق الاربعة نجوم، والأندية الصحية التابعة لتلك الفنادق من هذا التعميم.

وألزمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، المنشآت المستثناة من قرار وقف خدمات التدليك، اتباع اشتراطات ومعايير محددة وواضحة في السلامة والانضباطية، والحصول على تراخيص نظامية من الجهات الحكومية المعنية، قبل تقديم تلك الخدمة.

وجاء قرار الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، عقب قيام فرق خاصة بهيئة السياحة بإجراء جولات رقابية استهدف مرافق الإيواء السياحي، في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، من أجل ضمان التزام مشغلي مرافق الإيواء السياحي بالخدمات المتفق عليها وفق تصنيفهم.

وكانت ملاحظات قد وردت إلى مدير عام الإدارة العامة للتراخيص، بالهيئة العامة للسياحة والتراث الديني، حول قيام عدد من مشغلي مرافق الإيواء السياحي بتقديم خدمات التدليك والمساج داخل مرافق الوحدات السكنية، الأمر الذي يعد ممارسات غير نظامية من قبل مشغلي مرافق الإيواء السياحي.

وقال المهندس عمر بن عبد العزيز المبارك، المدير العام للإدارة العامة للتراخيص بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة، إن “الهيئة طلبت من مشغلي مرافق الإيواء السياحي عدم تقديم خدمة التدليك، وعدم السماح بتسكين عمال مراكز التدليك الخارجية في مرافق الإيواء السياحي بقصد تمكينهم من ممارسة مهنتهم في مرفق الإيواء السياحي”.

وأِشار المهندس عمر بن عبد العزيز المبارك، إلى أن تجاوب مشغلي المرافق السياحية، مع المعايير واللوائح التنظيمية الخاصة بالتشغيل السياحي، شهد تطورا كبيرا في الفترة الأخيرة، مضيفا أن صناعة السياحة تعتمد بشكل كبير في نجاحها على الاحترام والمصداقية في علاقة مشغلي المرافق السياحية مع النزيل، وتقديم خدمة تتناسب مع المبالغ المالية التي يدفها النزيل، للاستفادة من الخدمات السياحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *