مفتي المملكة يشيد بجهود رابطة العالم الإسلامي لضمان الذبح الحلال للحوم المستوردة

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة1 سبتمبر 2018آخر تحديث : السبت 1 سبتمبر 2018 - 6:43 مساءً
مفتي المملكة يشيد بجهود رابطة العالم الإسلامي لضمان الذبح الحلال للحوم المستوردة

ثمّن الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، المفتي العام في المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء، والرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء، اهتمام رابطة العالم الإسلامي بالعمل على وحدة المسلمين ولم شملهم وجمع كلمتهم وإبعاد الشرور عنهم وتضميد جراحهم.

وأكد المفتي العام بالمملكة العربية السعودية على إشادة الداني والقاصي بالجهود الموفقة والمباركة التي تقوم بها رابطة العالم الإسلامي، ويقر بالإنجازات الواضحة التي حققتها الرابطة، والتي لا ينكرها إلا لئيم يجهل بالحقائق.

وأشاد المفتي العام بالمملكة العربية السعودية، بالدور الهام الذي تقوم به رابطة العالم الإسلامي، المتمثل في الإشراف على الذبح وفق الشريعة الإسلامية للحوم التي تستوردها المملكة العربية السعودية، بجانب المعايير التي أرستها الرابطة للإشراف على آليات استيراد اللحوم المذبوحة وفق الشريعة الإسلامية إلى المملكة العربية السعودية، مؤكدا على الدور والجهود التي تقوم بها رابطة العمل الإسلامي في هذا الشأن.

وأضاف المفتي العام بالمملكة العربية السعودية، أن رابطة العمل الإسلامي تقوم بهذا الجهد المشكور للتحقق من شروط الذبح وفق الشريعة الإسلامية، وفق آليات موثوقة تتأكد من أن إجراءات الذبح تمت وفق معايير الشريعة الإسلامية.

بدورها، جددت رابطة العمل الإسلامي التأكيد على الالتزام بتطبيق أعلى المعايير النظامية والشرعية، في مجال الذبح الحلال، واعتماد تلك المعايير في عملها وإصدار شهادات الحلال على الواصفات القياسية الخاصة بدول منطقة الخليج، والتي تتبع “هيئة التقييس لدول مجلس التعاون” في الخليج العربي “G S O”.

وقالت رابطة العالم الإسلامي أن إصدار شهادات الذبح الحلال تستند إلى الآراء الصادرة عن مجمع الفقه الإسلامي الدولي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن رابطة العالم الإسلامي أوقفت مؤخرا عدد من المراكز والمسالخ والاتحادات المخالفة لآليات الذبح الحلال وفق معايير الشريعة الإسلامية

وتعد رابطة العالم الإسلامي هي الجهة الوحيدة الشرعية والمعتمدة من قبل السلطات السعودية، لتصدير اللحوم الحلال المذبوحة وفق الشريعة الإسلامية إلى المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *