أردوغان يعلن مضي تركيا في إفشال المؤمرات التي تحاك ضدها منذ عقود

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة30 أغسطس 2018آخر تحديث : الخميس 30 أغسطس 2018 - 10:45 مساءً
أردوغان يعلن مضي تركيا في إفشال المؤمرات التي تحاك ضدها منذ عقود

قال رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية اليوم الخميس الثلاثين من أغسطس / آب أن تركيا تمضي قدما لإفشال مؤامرة تحاك ضدها عمرها 34 عاما عبر تأمين المنطقة الحدودية بين تركيا والعراق في منطقة قنديل، التي تتخذها منظمة بي كاكا الإرهابية معقلا لها.

وجاءت تصريحات الرئيس التركي خلال الكلمة التي القاها خلال حفل الاستقبال الذي جرى بمناسبة الذكرى السادسة والتسعين لاحتفالات عيد النصر، في العاصمة التركية أنقرة.

وأضاف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمته، أن بلاده تواصل بحث آليات تطهير منطقة منبج الواقعة شمالي الأراضي السورية من العناصر والجماعات الإرهابية، مشيرا إلى الجهود المشتركة التي تقوم بها بلاده مع روسيا وإيران، لمحاولة تجنب حدوث كارثة في إدلب، مماثلة لما تعرضت له حلب.

وتطرق الرئيس التركي في كلمته للحرب الاقتصادية التي تشنها الولايات المتحدة وقوى دولية ضد تركيا، موضحا أنه كان يستخدم في السابق بضعة مليارات من الدولارات من أجل الزج بالاقتصاد التركي في العديد من الأزمات، إلا أن أوضح أن الاقتصاد التركي في الوقت الحالي لم يتعرض لانهيارات أو أزمات، على الرغم من الحملات الغير مسبوقة التي تشن ضد تركيا.

وكانت الليرة التركية قد تعرضت لبعض التوترات في أسعار الصرف، نتيجة الضغوط والحرب التي تشنها الإدارة الأمريكية وقوى دولية، في محاولة لإضعاف الاقتصاد التركي، ردا على الرفض التركي للاستجابة للأوامر الأمريكية في عدد من القضايا والملفات، ورفض تركيا الإفراج عن القس الأمريكي المحتجز لديها على خلفية قضايا تتعلق بدعم الإرهاب.

الجدير بالذكر أن الجمهورية وجمهورية قبرص التركية، تحتفلان بشكل سنوي في الثلاثين من أغسطس / آب بعيد النصر والقوات المسلحة، في ذكرى الانتصار الذي حققه الجيش التركي عام 1922 على قوات الحلفاء والجيوش اليونانية الغازية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *