روسيا ترفع درجة التأهب القصوى جراء التجاب البالستية لكوريا الشمالية

محمود حرب
سياسة
محمود حرب29 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 29 أبريل 2017 - 10:23 مساءً
روسيا ترفع درجة التأهب القصوى جراء التجاب البالستية لكوريا الشمالية

أعلنت روسيا رفع حالة التأهب القصوى في صفوف قواتها الجوية بالشرق الأقصى بعد إجراء كويا الشمالية تجربة فاشلة فجر اليوم السبت لإطلاق صاروخ متوسط المدى في الوقت الذي يندد فيه بعض الدول بهذه التجربة ونقل مصدر إعلامي مطلع عن رئيس لجنة الدفاع والأمن بالبرلمان فيكتور أوزيروف قوله “روسيا تتابع عن كثب كافة التطورات في كوريا الشمالية وتم وضع الدفاع الجوي لروسيا الإتحادية في الشرق الأقصى في حالة التأهب القصوى”.

هذا وأضاف أوزيروف أن روسيا ليست مستهدفة من تجارب بيونغ بانغ الصاروخية ولكنها ترفض سقوط أي صواريخ فوق الأراضي الروسية وستبذل جهودها لمنع سقوط أي صواريخ بصورة عرضية أو غير مقصودة.

وفي نفس السياق أعلنت كويا الجنوبية أنها بدأت منذ الأمس إستعداداتها لإجراء مناورات عسكرية مع أمريكا في بحر الشرق بمشاركة (كارل فينسن) حاملة الطائرات الأميركية التي تعمل بالطاقة النووية مشيرتاً أن المناورات العسكرية المشتركة تأتي في ظل إرتفاع مستوى وحدة التوتر مع كوريا الشمالية بشأن برنامجها النووي.

من جهته إستبعد بنس ستولتنيبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي دخول الحلف بأي دور في الصراع مع كوريا الشمالية كما قال في لقاء صحفي إن “الناتو يدين إنتهاك بيونغ يانغ السافر والمستمر لقرارات الأمم المتحدة”.

وفي سياق آخر إزدادت ردود الفعل المنددة بالتجربة الكورية الشمالية وكان منها تغريدة للرئيس الأميركي دونالد ترمب قال فيها إن “كوريا الشمالية لم تحترم رغبات الصين ورئيسها المحترم للغاية عندما أطلقت صاروخاً اليوم رغم عدم نجاحه شيء سيئ” وفق قوله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *